السيسي للمرأة المصرية: "من فضلك أُقفي جنب مصر ورشّدي استهلاك المياه والكهرباء"

تم النشر: تم التحديث:
SISI
Handout . / Reuters

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المرأة المصرية بترشيد استهلاك المياه والكهرباء معلناً اعتزامه تقليل الدعم المقدّم من الدولة على العديد من الخدمات.

وقال خلال افتتاح مجمع للبتروكيماويات "مجمع إيثدكو" بمحافظة الإسكندرية السبت 13 أغسطس/آب 2016 أن الموقف الاقتصادي لن يستطيع مواجهته بمفردة، قائلًا "أنا قولت لكم قبل الترشح إن الوضع الاقتصادي صعب ومش هعرف أوجهه لوحدي".

وأضاف "الأمور مش بسيطة في دولة بتوفر كهرباء لمنازل ومصانع على مستوى دولة بحجم مصر" لافتاً إلى أن القدرات الاقتصادية في مصر استنزفت على مدى 60 سنة، وفي حروب 56، و67، و73 .

وأشار إلى أن حجم الميزانية التي تتكفّلها الدولة، لتوفير احتياجات الناس من البترول والغاز، تكلف 84 مليار جنيه في السنة.

وأشار إلى أن الواقع الاقتصادي فى مصر تحد ضخم جداً، ويؤثر على كل قطاعات الدولة، سواء في التعليم، أو الصحة، أو البنية الأساسية.

وقال إن وصول الدين إلى 98% أمرٌ لا يمكن أن نستمر فيه، ويجب تسديد الدين المصري وتقليله، مضيفًا "والمصريين ناس كويسين جداً، ومش هيقبلوا إن بلدهم ميبقاش موقعها مناسب نتيجة التحديات".

وأضاف: "الأمانة التي حملها لي الشعب المصري تجاه الوطن، دي مش انتوا بس اللي هتحاسبوني عليها، واللي هيحاسبني عليها ربنا قبلكم، ثم التاريخ".

ودعا المرأة المصرية إلى تقليل الإنفاق وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه من أجل دعم الاقتصاد، وقال "السيدة المصرية العظيمة اقفي جنب مصر دلوقتي لأن مصر بتقوم وهتبقى أد الدنيا صحيح اللي بنعمله ده عشان تبقى أد الدنيا"

وأضاف "يا مصريين ما تتخلوش عن مصر.. مش ما تتخلوش عني اقفوا جنبها وتحيا مصر".