لماذا استدعى الحكم لاعب الجودو المصري بعد هزيمته أمام الإسرائيلي؟

تم النشر: تم التحديث:
SASSON
other

رفض اللاعب المصري إسلام الشهابي مصافحة لاعب الجودو الإسرائيلي ساسون أور بعد خسارته من الأخير بمنافسات الجودو في وزن 100 كيلوغرام بأولمبياد ريو 2016.

ورغم أن الانحناء للخصم قبل المباراة وبعدها من أعراف رياضة الجودو، والتي يرجى منها إظهار الاحترام للخصم، إلا أن اللاعب المصري لم يقم بذلك في كل المواضع التي تتطلب الانحناء.

اللاعب الإسرائيلي أومأ برأسه إلى الأمام قبل بداية المباراة مباشرة، ليرد عليه اللاعب المصري بالمثل، لكن بعد نهاية المباراة رفض إسلام الشهابي الانحناء أمام ساسون، الذي استطاع هزيمة اللاعب المصري بنتيجة 100 مقابل صفر.

وعندما توجّه اللاعب الإسرائيلي لمصافحة إسلام بعد تقليد الانحناء رفض الأخير مصافحته وتراجع للخلف.



وبحسب صحيفة The Washington Post الأميركية، فإن الشهابي تم استدعاؤه من قبل الحكم للانحناء اللاعب الإسرائيلي، بعدما قام اللاعب المصري بمغادرة أرضية الملعب دون الانحناء أمام خصمة، ليومئ برأسه في المرة الثانية، الأمر الذي قوبل بالاستهجان من قبل الجماهير الحاضرة.

وبحسب المتحدث باسم اتحاد الجودو الدولي، نيكولاس مسنر، فإن اللاعبين غير مضطرين للتصافح بعد المباراة، لكنهم مضطرين للانحناء، ولهذا تم استدعاء اللاعب المصري مرة أخرى إلى أرضية الملعب.

وأضاف المتحدث في تصريحات لصحيفة The Times Of Israel الإسرائيلية، أن فعل اللاعب المصري سيتم مراجعته بعد البطولة لمعرفة ما إذا كان ينبغي اتخاذ خطوات إضافية.

يذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية قالت أن رفض لاعب الجودو إسلام الشهابي مصافحة اللاعب الإسرائيلي في أولمبياد ريو "تصرّف شخصي".