"لم تفز فأنصفتنا أو تنسحب فأكرمتنا".. رواد الشبكات الاجتماعية يبدون استياءهم لهزيمة الشهابي من لاعب إسرائيلي

تم النشر: تم التحديث:
2016 SUMMER OLYMPICS EGYPT
ASSOCIATED PRESS

بعد انتهاء المباراة التي استمرت أقل من 5 دقائق، وكانت نتيجتها هزيمة بطل مصر في الجودو إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي أور ساساون في أولمبياد ريو 2016، أطلق رواد الشبكات الاجتماعية هاتشاغ #إسلام_الشهابي، الذي حقق المركز الأول في التريند المصري لساعات، عبروا فيه عن موقفهم من مشاركة بطل مصر في هذه المباراة.

آراء المغردين تباينت بشكل كبير بعد النتيجة المخيبة للآمال التي مُني بها اللاعب المصري بعد دقائق من بدء المباراة، كما زاد التباين في رد الفعل بعد رفض الشهابي مصافحة لاعب إسرائيل بعد انتهاء المباراة.

فيما اعتبر البعض أن المشاركة بحد ذاتها تأتي في إطار التطبيع الذي تمارس الحكومة المصرية مع إسرائيل فلِمَ يقع اللوم على اللاعب!

كما تعاطف البعض مع الشهابي مدعياً أن اللاعب المصري كان ينوي الانسحاب من المباراة لولا الضغط الذي مُورس عليه من المسؤولين المصريين.

ومن جانبها قالت اللجنة الأولمبية المصرية إنها نبّهت على الشهابي من عدم مصافحة اللاعب الإسرائيلي وتبرأت من موقف اللاعب وأصدرت بياناً تم تداوله على الشبكات الاجتماعية حول القضية.

وكان بطل الجودو المصري قد تعرض للهزيمة الجمعة 12 أغسطس/آب 2016، أمام منافسه الإسرائيلي أور ساساون في أولمبياد ريو 2016.

وقد أسفرت قرعة منافسات الجودو عن مواجهة مصرية إسرائيلية في دور الـ32 في وزن فوق الـ100 كغم.

وأثارت هذه المباراة جدلاً كبيراً، في ظل دعوات على الشبكات الاجتماعية للشهابي بالانسحاب من المباراة، لكن اللاعب المصري أصرّ على المواجهة.