سلسلة تفجيرات تضرب تايلاند.. 4 قتلى في هجمات استهدفت منتجعاً سياحياً

تم النشر: تم التحديث:
THAILAND
ASSOCIATED PRESS

قتل 4 أشخاص على الأقل في سلسلة تفجيرات وقعت في تايلاند، مساء الخميس 11 أغسطس/آب 2016، استهدفت خصوصاً منتجع هوا هين السياحي، بحسب آخر حصيلة أعلنتها السلطات.

وارتفعت الحصيلة بعد مقتل شخصين صباح الجمعة، أحدهما في اعتداء جديد في هوا هين، وآخر في مدينة سورات تاني على بعد نحو 400 كيلومتر إلى الجنوب، بحسب ما أوضحت السلطات.

thailand

وأوضح حاكم مقاطعة سورات تاني لوكالة الأنباء الفرنسية أن "العبوة قتلت موظفة في المجلس البلدي"، مشيراً إلى أن الهجوم "مرتبط" بتفجيرات هوا هين.

hua hin

ومساء الخميس، قتل تايلاندي في انفجار عبوة داخل سوق في مدينة ترانغ في جنوب البلاد، وبائعة متجولة تايلاندية في أول تفجيرين في هوا هين.

ووقع تفجيران صباح الجمعة في منتجع بوكيت السياحي في جنوب تايلاند، أسفرا عن إصابة شخص بجروح.

hua hin


أعمال تخريب محلية


الشرطة التايلاندية قالت إنها تعتقد أن سلسلة الانفجارات التي استهدفت منتجعات سياحية في جنوب تايلاند خلال الليل وصباح اليوم أعمال تخريب محلية وليس لها صلة بأي جماعة مسلحة دولية.

وقال نائب المتحدث باسم الشرطة للصحفيين إن الشرطة تحقق ولكنها لم تجد أي صلة بين الانفجارات التي وقعت في 3 أماكن سياحية شعبية في جنوب البلاد .

وأضاف أنه لم يُعرف ما إذا كانت هذه الانفجارات لها صلة بتمرد في الأقاليم التي تقطنها أغلبية مسلمة في جنوب تايلاند، وفقاً لما نشرته وكالة رويترز.

وفي هذا السياق، ندد رئيس المجلس العسكري التايلاندي الجمعة بمحاولة "زرع الفوضى" في البلاد.

وفي أول رد فعل رسمي قال الجنرال برايوت شان-او-شا الذي يتولى السلطة منذ انقلاب العام 2014 إن "التفجيرات تهدف إلى زرع الفوضى".