اتهامات لـ"سناب شات" بالعنصرية.. والسبب فلتر لوجه آسيوي جديد

تم النشر: تم التحديث:
SNAPCHAT
other

واجه تطبيق "سناب شات" انتقادات عديدة مؤخرًا بسبب إضافته فلتراً جديداً يُضيف ملامح مماثلة للوجوه الآسيوية، الذي اعتبره البعض مسيئاً وعنصرياً لعرق محدد من البشر.

فيما أزالت "سناب شات" الفلتر الذي يقوم بتغيير وجه المستخدم إلى شخصية أشبه بالوجوه الآسيوية مع أعين مغلقة وخدود وردية وفم كبير، والذي كانت قد أضافته في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، ولكن بعد أن قام العديد من مستخدمي التطبيق بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام هذا الفلتر وتوجيه الانتقادات للخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الخدمة في ردٍّ لها على موقع The Verge إن الفلتر مستوحى من شخصية إنمي، وكان الهدف منه إضافة المرح إلى التطبيق. ولا تعتبر هذه هي المرّة الأولى التي تقوم فيها سناب شات بإفساد تطبيقها عبر إضافة فلاتر يجدها البعض عنصرية، حيث قامت في شهر أبريل/نيسان الماضي بإضافة فلتر لشخصية المغني بوب مارلي، الذي كان يقوم بتغيير لون البشرة والجنس، وهو ما وصفه البعض بعدم الاحترام فيما اعتبرته سناب شات أنه تقدير للمغني الراحل.

ويرى البعض أن هذه الأخطاء من الشركة مثيرة للقلق وقاسية؛ نظرًا لشهرة تطبيقها وانتشاره الواسع في جميع أنحاء العالم، وأنه من الطبيعي أن يخطئ الأشخاص، ولكن شعبية "سناب شات" كانت تتطلب اختبار الفلاتر مع فئة محدودة من الجمهور قبل نشرها لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم.