التونسية "البوبكري" تحصد أول ميدالية لبلادها بأولمبياد ريو

تم النشر: تم التحديث:
TUNISIAN INES ALBOUBACRA
social media

انتزعت التونسية إيناس البوبكري، مساء الأربعاء 10 أغسطس/آب 2016، الميدالية البرونزية في منافسات المبارزة (فردي الشيش) ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وجاء تتويج البوبكري بالبرونزية، بعد فوزها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الروسية عايدة شاناييفا بنتيجة 15-11.

وستقام المباراة النهائية لمنافسات فردي الشيش للسيدات صباح الخميس 11 أغسطس/آب 2016، بين الإيطالية إليسا دي فرانشيسكا، والروسية إينا ديريغلازوفا.
وتعتبر ميدالية إيناس البوبكري الأولى لتونس، والرابعة للعرب في النسخة الحالية، بعد الميدالية البرونزية التي فاز بها لاعب الجودو الإماراتي توما سيرغيو الثلاثاء، في وزن 81 كغم، والبرونزية التي فازت بها المصرية سارة سمير في وزن 69 كغم لرفع الأثقال، وبرونزية الربّاع المصري محمد إيهاب في رفع الأثقال بعد أن أحفق في رفع وزن 203 كجم.

وأصبح الكويتي فهيد الديحاني، أول عربي يفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو، إلا أنها لم تسجل باسم بلاده، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق "الرياضيون الأولمبيون المستقلون" نظراً لتجميد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق الأولمبياد، بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب مخالفة المواثيق الرياضية المعترف بها دولياً، وهي التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.

وانطلقت في 5 أغسطس/آب الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة 21 الشهر الجاري .