المصري "محمد إيهاب" يحقق الميدالية الثانية لبلاده والرابعة للعرب بأولمبياد ريو

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMED IHAB
Yves Herman / Reuters

حقق الرباع المصري محمد إيهاب، مساء الأربعاء 10 أغسطس/آب 2016، الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 77 كغم، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وانتزع الميدالية الذهبية لاعب كازاخستان نجات رحموف، بينما فاز بالفضية الصيني لو شياو جون.

وتعتبر ميدالية محمد إيهاب الثانية لمصر، والرابعة للعرب في النسخة الحالية، بعد الميدالية البرونزية التي فاز بها لاعب الجودو الإماراتي توما سيرغيو الثلاثاء، في وزن 81 كغم، والبرونزية التي فازت بها المصرية سارة سمير في وزن 69 كغم لرفع الأثقال، والبرونزية التي فازت بها التونسية إيناس البوبكري في منافسات المبارزة (الشيش فردي).

وأصبح الكويتي فهيد الديحاني، أول عربي يفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو، إلا أنها لم تُسجل باسم بلاده، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق "الرياضيون الأولمبيون المستقلون" نظراً لتجميد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق الأولمبياد، بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب مخالفة المواثيق الرياضية المعترف بها دولياً، وهي التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.

وانطلقت في 5 أغسطس/آب الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.