الفرنسيون استعانوا بـ "لاكوست" والإيطاليون بـ "آرماني".. من صمّم أزياء رياضيي الأولمبياد؟

تم النشر: تم التحديث:
RIO OPENING
social

شهد حفل افتتاح أولمبياد "ريو دي جانيرو 2016"، ظهور لاعبي الدول المشاركة بملابس وأزياء متعددة، جزء منها كان رياضياً، وآخرون ارتدوا ملابس كلاسيكية.

بعض تلك الملابس نالت إعجاب الجمهور، فيما صنف البعض بأسوأ أزياء ظهرت بالاحتفال. وسواءً كانت ملابس متناسقة أم لا، فإن وراء تصميم كل زي مصمم أو ماركة عالمية.

فلمن لجأت فرق تلك الدول ليصمم لها ملابس لاعبيها؟


الولايات المتحدة




america rio opening

وكانت الملابس التي خرج بها الرياضيون الأميركان خلال حفل الافتتاح من تصميم "لورين"، إذ ارتدى كل واحد من أعضاء البعثة بنطالاً أبيض، وقميصاً مخططاً بالأحمر والأبيض والأزرق، وفوقها معطفاً باللون الكحلي.

أكثر انتقاد وجه لمصممي الزي، هو لون القميص الذي بدا حين ظهر من تحت المعطف وكأنه بلون علم روسيا.


كندا




rio opening

زي البعثة الكندية نال إعجاب الجمهور وكان حديث وسائل الإعلام، وهو من تصميم دار DSQUARED2 الكندية لأصحابها التوأم دان ودين كاتن.

ملابس الرياضيين جاءت عبارة عن قميص واسع أبيض، يعلوه آخر أحمر بثلاثة أزرار، وفي الخلف طبعت ورقة الشجر الكندية، ثم بنطال أسود. وارتدى اللاعبون أحذية رياضية باللون الأبيض.


بريطانيا




britain rio opening

Stella McCartney هي الشركة المسؤولة عن تصميم ملابس البعثة البريطانية بالتعاون مع ماركة الملابس الرياضية الألمانية آديداس Adidas.

وعملت آديداس هذه المرة مع الرياضيين بشكل شخصي لتقدم أفضل ما يناسبهم خلال المسابقات، وهذا ما اتضح من خلال تصميم ملابس أخف بنسبه 10% عن أولمبياد "لندن 2012".


إيطاليا




italy rio opening

بالتأكيد كان تصميم ملابس البعثة الإيطالية بتوقيع آرماني Armani، وهي عبارة عن معطف قطني مزدوج وبنطال وكلاهما بالأزرق الغامق، وحذاء بألوان العلم الإيطالي.


السويد




rio opening

ارتدى السويديون اللونين الأصفر والأزرق من الرأس وحتى القدمين، ليتماشى وألوان علم بلادهم، ولزيادة الوعي البيئي من خلال استخدام البوليستر المعاد تدويره في صناعه ملابسهم.

الملابس كانت من مجموعة H&M، لكنها واجهت انتقادات من وسائل الإعلام والجمهور حتى صنفها البعض ضمن أسوأ الأزياء خلال حفل الافتتاح.


فرنسا




rio opening

لجأ الفريق إلى إحدى أقدم الماركات الرياضية الفرنسية وهي Lacoste لتصميم ملابسه هذا العام. وكان التصميم عبارة عن بنطال أبيض وبولو قميص أبيض أيضاً مع معطف أزرق كالبحارة بغطاء للرأس.


كوريا الجنوبية




rio opening

ملابسهم كانت من ماركة Beanpole الكورية، وعلى الرغم من تشابهها مع زي طلبة المرحلة المتوسطة في الولايات المتحدة، فإن الشركة أكدت أن الزي جاء متفقاً مع الستايل الكوري المسمى Hanbok.

وارتدى اللاعبون بناطيل بيضاء ومعاطف زرقاء من الكتان وقمصاناً زرقاً سماوية بياقات بيض.


كوبا




rio opening

ظهرت ملامح الأزياء الفرنسية في الشكل الذي ظهر به الفريق الكوبي، إذ كان تصميم الملابس بالتعاون بين Christian Louboutin صاحب تصميم الأحذية الشهير، و Sporty Henri التي أسسها لاعب الكرة الطائرة الفرنسي هنري تاي بداية 2016، لتكون متخصصة في الملابس الرياضية.

ألوان المعطف كانت الأحمر والكاكي لتناسب ألوان العلم الكوبي، والشورت أسود طويلاً، وبالطبع لمسة لوبوتن على الأحذية التي جاءت باللونين الأحمر المميز لتلك الماركة واللون الأسود.


إسبانيا




rio opening

صممت الماركة الإسبانية Joma والمتخصصة في الملابس والأحذية الرياضية، ما ارتداه أعضاء البعثة سواء خلال حفل الافتتاح أو البدل الرياضية في المسابقات.