ترغب باقتناء أشهر الماركات ولا تملك الوقت للتسوّق؟ أفضل 10 مواقع للشراء عبر الانترنت

تم النشر: تم التحديث:
ONLINE SHOPPING
Jamie Grill

هل ترغبين باقتناء أحدث الموديلات والصيحات ومواكبة الموضة، لكنكِ لا تملكين الوقت الكافي للتسوق؟ قد تكونين ممن ينشغلون بالدراسة أو العمل، أو أنك تجدين صعوبةً في اصطحاب أطفالك إلى السوق. كلمة السر لحل تلك المعضلة هي "التسوق الالكتروني".

لم يترك الانترنت لكِ مجالاً لإهمال أي شيء، إذ يمكنك تحقيق كل ما تريدين وأنتِ في منزلك، فالتسوق عبر الشبكة العنكبوتية سريعٌ ومريحٌ للغاية، كما يمكنك من خلاله الحصول على عروض مذهلة لن تتخيلي أن تحصلي عليها قط، حتى قطع الملابس التي أُرهقتِ من البحث عنها في المتاجر ستجدينها على تلك المواقع بسهولة ودون تعب.

لن تحتاجي سوى الوقت للانتقال بين مواقع التسوق على الانترنت لاختيار القطعة المناسبة، إلى جانب بطاقةٍ ائتمانية أو حسابٍ مصرفيٍ لدفع سعرها، حتى أن بعض المواقع توفر خدمة الدفع عند الاستلام، ثم تأتيكِ ملابسك حتى باب بيتك، لذا ليس لديك أي حُجة!

وهنا إليك بعض المواقع الالكترونية العالمية التي توفر فرص التسوق عن بعد:


1- Amazon




amazon

موقع آمازون هو موقع التسوق الالكتروني الأشهر في العالم، يمكنك عبره شراء كل ما تحتاجين من كل الماركات والعلامات التجارية، وليس الملابس والاكسسوارات وأدوات التجميل فقط، كما يمنحك الموقع ضمانات لتأمين حق المشتري، وذلك في حالة الحصول على منتج مقلد، أو عدم وصوله، إذ يُمكنك استرداد أموالك كاملةً.


2- Modanisa



Modanisa لها موقع الكتروني كما تملك تطبيقاً يمكن تحميله على الهاتف بسهولة، ويتميز هذا الموقع بعرضه ملابس بمختلف الأسعار، وللعديد من الماركات العالمية والتركية، وعند تحميل التطبيق على الهاتف يمكنك تغيير اللغة بسهولة، إذ إنه يحتوي على العديد من اللغات بينها العربية، حتى خدمة العملاء تتوفر بلغات مختلفة.

يمكنك من خلال هذا الموقع شراء الفساتين والعباءات والأحذية والمعاطف وأنواع مختلفة للحجاب، كما به أقسام لشراء الملابس الرياضية وملابس السباحة، حتى فساتين السهرة والحفلات يمكنك اقتناؤها عبره.

ويتميز الموقع بإقامة تخفيضات كبيرة كل فترة لكونه يعرض مجموعة ماركات متنوعة - ولها قسم خاص بالموقع -، كما يمكنك اختيار تصنيف العرض حسب السعر أو القياس واللون والنمط، كما تتوفر تفاصيل كاملة لكل مقاس، عن الطول الذي يناسبه المقاس والوزن ومقاس الصدر والخصر ليكون المقاس دقيقاً ومناسباً، فضلاً عن خدمة التوصيل السريعة.


3- e-tesettur


يحتوي الموقع على مجموعة متنوعة من أزياء المحجبات والفساتين للمناسبات المختلفة، كما يحتوي على تشكيلة رائعة لملابس الحوامل، وملابس السباحة، ويمكن تحويل الموقع إلى 3 لغات بينها الإنكليزية، فيما تملكين خيار الدفع بعملات اليورو أو الدولار الأميركي، أو الليرة التركية.

يعرض الموقع التصميم بالألوان المتوفرة له والمقاسات المتاحة، ويمكن التأكد من دقة المقاس بالمعلومات التفصيلية التي يُدرجها حوله والصور المتعددة.

وهناك عدة مواقع لماركات تركية أيضاً تتوفر بها نفس المزايا، ومنها: Alvina، وNurtuba، وإذ أعجبتك تصاميم مواقع مثل: Armagan، Armine، Allday، لكن في الغالب ستحتاجين إلى الاستعانة بموقع ترجمة من اللغة التركية في بعض التفاصيل الخاصة بالشراء.


4- Sefamerve




sefamerve


هذا الموقع أيضاً يحتوي على تشكيلة مميزة من الملابس والفساتين، وكذلك على أنواع الحجاب المختلفة بألوانها المتنوعة، ومجموعة مختلفة من الاكسسوارات، ويعرض الموقع التصميم الواحد بعدة صور من كل الاتجاهات لتتأكدي من مناسبته لذوقك، بالإضافة إلى سهولة استعماله عبر تغيير لغته إلى العربية.


5- Vogacloset


هو موقع تسوق بريطاني شهير للغاية، يحتوي على تشكيلة واسعة من الملابس النسائية، كما يحتوي على أقسام للملابس الرجالية والأطفال، ويبيع مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

يحتوي الموقع على خاصية تصفحه باللغة العربية، كما يقوم بالشحن لعدد كبير من الدول العربية عبر شركة Aramex بتكلفة شحن ثابتة، ويمكن الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو البنك، وهناك خاصية للدفع عند الاستلام متاحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

كما يُمكن استبدال الطلبية مجاناً خلال 5 أيام من وصولها، بالإضافة إلى سهولة الدفع بالعملة المحلية، حيث يوفر السعر بعملات مثل الجنية المصري، والريال السعودي والقطري، والدينار الكويتي والأردني والعراقي.

وهناك أيضاً مواقع وتطبيقات عربية للشراء عبر الانترنت، إذا كُنت قلقاً بشأن بُعد المسافات أو عائق اللغة لبعض المواقع، وهنا نقدم إليكِ مجموعة مواقع تسوق عربية يمكنكِ اقتناء ماركات عالمية عبرها:


6- Aliexpress


هو موقع متخصص في بيع الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال، كما يمكنكِ من خلاله اقتناء مستحضرات التجميل والاكسسوارات، ويتم توصيل الطلبيات في فترة بين 7 - 10 أيام، كما تتوفر خدمة الاستبدال والاسترجاع المجاني خلال فترة تمتد لشهر، ويمكنكِ الدفع عند الاستلام أو عبر بنك أو بالانترنت.


7- Basicxx


يعد هذا الموقع من أكبر مواقع التسوق الالكتروني للأزياء في العالم العربي، كما تتميز منتجاته بالأسعار الزهيدة في متناول الجميع، كما يُقدم الموقع خدمة الشحن المجانية للطلبيات التي تتجاوز سعر 150 ريالاً، كما يمكن الاستبدال والاسترجاع المجاني، فيما يتميز بسرعة التوصيل إذ تتوفر خدمة التوصيل المجاني بين يوم إلى ثلاثة أيام.


8- Shein




shein

يُعد هذا الموقع من المواقع العربية الرائدة في مجال الأزياء، إذ يقوم ببيع ملابس واكسسوارات عالية الجودة، فيما يتم توصيل الشحنة بين فترة من أسبوع إلى 10 أيام على أقصى تقدير، ويُمكن الدفع عبر PayPal أو ببطاقة الائتمان، كما يتميز بإمكانية الدفع عند الاستلام.


9- Sivvi


وهو موقع تسوّق خليجي متخصص في بيع الأزياء والاكسسوارات الأصلية، ويمكن التسوق على الموقع باللغة العربية أو الإنكليزية، ويوفر الموقع خدمة الشحن بين 3 - 7 أيام، مع إمكانية الاستبدال خلال 14 يوم من تاريخ الاستلام، ويمكن الدفع عبر وسائل عديدة سواء البطاقات الائتمانية أو PayPal، American Express، أو Maestro.


10- Namshi


موقع متخصّص لبيع الأزياء لدول الخليج العربي، إذ يقع مقرّه في الإمارات، ويحتوي على أزياء نسائية ورجالية وأطفال، بالإضافة إلى أقسام للملابس الرياضية والاكسسوارات والعطور.

يُمكن تصفح الموقع عبر اللغتين العربية أو الإنكليزية، ويوفر خاصية الشحن السريع المجاني خلال يومين على الأكثر إلى دولة الإمارات ولبنان، ومن السهل أيضاً استبدال المنتج مجاناً خلال 14 يوماً.