بتهمة التطبيع مع إسرائيل.. التحقيق مع أبو النجا وبسمة لمشاركتهما في Tyrant

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي أنه سيتم استدعاء كل من الممثلة بسمة والممثل خالد أبو النجا للتحقيق من قبل مجلس النقابة التي يرأسها، وذلك بتهمة "التطبيع مع إسرائيل".

جاء ذلك على خلفية اشتراك الفنانين في التمثيل في المسلسل الأميركي Tyrant الذي كتبه مؤلف إسرائيلي.



زكي قال في تصريح لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن قراراً لن يتخذ بحقهما قبل التحقيق، “فقد أجريت اتصالاً بالفنانة بسمة، ولكن هاتفها كان مغلقاً، وسأستدعيها هي وأبو النجا خلال الأيام المقبلة، لتوضيح الموضوع برمته تمهيداً لاتخاذ القرار السليم، لا سيما أن الموضوع حساس للغاية".

الجدير بالذكر أن موقع السفارة الإسرائيلية في مصر احتفى بمشاركة بسمة في المسلسل عبر تعليق يرحب بها إلى جانب أبو النجا، ملحقاً بمقالٍ يؤكد معلومة أن Tyrant من تأليف كاتب إسرائيلي.





وكان أبو النجا قد نفى من جهته أن يكون المؤلف للموسم الثالث من المسلسل من كتابة مؤلف إسرائيلي.




هل ألف Tyrant كاتب إسرائيلي؟


الجدير بالذكر أن موقع IMDB الفني لم يورد اسم المؤلف الإسرائيلي جدعون ريف ككاتب للموسم الثالث، الذي يشارك فيه الفنانان المصريان، بل أورد اسمه كـ Creator أي صاحب فكرة العمل، بينما يكتبه لهذا الموسم المؤلف كريستوفر كييس.

علماً أن الجزء الأول كان Tyrant من تأليف ريف الذي سبق وأن كتب مسلسل “حاتوفيم (أسرى الحرب)” الذي أخذ عنه المسلسل الأميركي Homeland، أما منتجه هوارد غوردون، فقد سبق وأن أنتج مسلسل الآكشن 24 الذي عرض على قناة Fox الأميركية وHomeland أيضاً.


جمهورية أبدين


ويدور مسلسل Tyrant حول دولة أبدين الخيالية الواقعة في الشرق الأوسط والتي تعاني من اضطرابات سياسية، حيث يحكي قصة شاب هو ابن لطاغية، يترك بلاده لدراسة الطب في لوس أنجلوس ويتزوج من أميركية، ثم يعود إلى وطنه بعد 20 عاماً لحضور زفاف ابن شقيقه الذي أصبح حاكم البلاد بعد وفاة الأب.





ويلعب أبو النجا في المسلسل دور رجل دين مسلم يحمل أفكاراً وسطية يحاول من خلال ما يحظى به من احترام وثقة، أن يوجد حلاً يحقن دماء شعبه الذي تمزق بين حكم طاغية ورغبته في نيل حريته والعيش في ظل نظام ديمقراطي.


Introducing Sheikh Al-Qadi from Abudin @tyrantfx season 3 photo courtesy of FX

A photo posted by Khaled Abol Naga خالد أبوالنجا (@kalnaga) on


أما بسمة، فتجسّد شخصية سيدةٍ ثرية متزوجة من رجل أعمال وشقيقة وزير خارجية دولة ابدين، ومن المفترض أن تستخدم علاقاتها ونفوذها في صرف الأموال المجمدة لزوجة رجل مهم في الدولة بعد وفاته.