بوغبا دخل عالم الملايين من أوسع أبوابه.. فمن هم أغلى 10 رياضيين في العالم؟

تم النشر: تم التحديث:
PAUL POGBA
Kai Pfaffenbach / Reuters

قبل أيام، تعاقد مانشستر يونايتد الإنكليزي مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا مقابل 93.2 مليون جنيه استرلينياً، ليصبح بذلك أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.

بوغبا البالغ من العمر 23 عاماً، كان غادر مانشستر يونايتد إلى يوفنتوس الإيطالي في العام 2012 مقابل 1.5 مليون جنيه استرلينياً، قبل أن يعود إليه مرة أخرى بحوالي 60 ضعف المبلغ، فضلاً عن أن مانشستر يونايتد سيدفع للنادي الإيطالي 105 مليون يورو، و5 أخرى كحوافز إضافية، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو حال توقيع بوغبا لعقد جديد.

وتعد الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، وهنا نقدّم إليك قائمة بأغلى صفقات انتقال اللاعبين على الإطلاق، نبدأها بصفات لاعبي كرة القدم:


غاريث بيل




gareth bale

اللاعب الويلزي غاريث البالغ البالغ من العمر 27 عاماً انتقل من توتنهام هوتسبر الإنكليزي إلى ريال مدريد في العام 2013، بصفقة بلغت قيمتها 86 مليون جنيه استرلينياً، وكانت تلك الصفقة هي الأغلى بتاريخ كرة القدم قبل صفقة بوغبا الأخيرة.


كريستيانو رونالدو




cristiano ronaldo

اللاعب البرتغالي رونالدو يأتي في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أغلى لاعبي كرة القدم، وذلك عند انتقاله إلى ريال مدريد في صيف العام 2009، مقابل 80 مليون جنيهاً استرلينياً، ومنذ ذلك الوقت سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً نحو 364 هدفاً في 347 مباريات النادي الإسباني، بالإضافة إلى مساعدته النادي في الحصول على اللقب في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في 2012 و2016.


غونزالو هيغواين




gonzalo higuain

أما اللاعب الأرجنتيني هيغواين، فتعاقد هذا العام مع يوفنتوس الإيطالي مقابل 75.3 مليون جنيهاً استرلينياً، واستطاع الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي، بعدما سجل 36 هدفاً بقميص نابولي الإيطالي.

بالنسبة للعبة الكريكيت، التي يلعب فيها نحو 11 لاعباً في كل فريق، وتقوم على ضرب كرة بحجم قبضة اليد باستخدام مضرب نحيف شبيه بالمجذاف، نقدم لك أغلى لاعبيها بالترتيب التصاعدي:


يوفراج سينغ




yuvraj singh

يعد اللاعب الهندي البالغ من العمر 34 عاماً أغلى لاعبي الكريكيت، انتقل إلى فريق Delhi Daredevils، بعدما لعب لصالح فريقي Royal Challengers Bangalore، وXI Punjab، وذلك مقابل 16كروراً هندياً (الكرور وحدة ترقيم بجنوب آسيا وتساوي 10 ملايين) علماً بأن الروبية الهندية تساوي 0.0115 جنيهاً استرلينياً.


دينيش كارثيك




dinesh karthik

دينيش هندي هو الآخر، فيما يبلغ من العمر 31 عاماً، بيع إلى فريق Royal Challengers Bangalore مقابل 10.5 كرورات هندية، ويتميز بالقدرة الهجومية العالية، مع الحفاظ على الكرة لذلك دُفع هذا المبلغ لانتقاله للفريق الجديد.


آنجيلو ماثيوز




angelo mathews

آنجيلو البالغ عمره 29 عاماً، بفضل مهارته في ضرب الكرة دخل قائمة أغلى صفقات الكريكيت للعام 2016 ليكون في المرتبة الثالثة بمبلغ 7.5 كرورات هندية.

كما عقد لاعبو كرة السلة الأميركية عدداً من الصفقات التي سجلها تاريخ اللعبة، وإليك أغلى 3 لاعبين في تاريخ كرة السلة على الإطلاق:


كوبي براينت




kobe bryant

يتربع كوبي براينت على قمة أغلى صفقات كرة السلة، حيث أجرى تعاقداً تجاوز نحو 25 مليون يورو، كما أنه يُعد أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الأميركي للمحترفين للعام 2016، وقد لعب ما مجموعه 41 مباراة، وحالياً يحاول اللاعب معالجة مشاكل صحية في ركبته اليمنى.


جو جونسون




joe johnson

اللاعب الأميركي جو جونسون الذي يلعب حالياً لصالح فريق نيتس بروكلين للرابطة الوطنية لكرة السلة، ويبلغ من العمر 35 عاماً، يأتي في المرتبة الثانية في تقاضي أعلى راتب بمبلغ 24.89 مليون دولاراً.


ليبرون جايمس




lebron james

استطاع جذب الانتباه إليه بأدائه المتميز في نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين في العام 2015، ويأتي في المرتبة الثالثة بمبلغ 22.97 مليون دولاراً.