البطيخ.. الطماطم.. والكعك.. 9 أطعمة لا ينبغي حفظها في الثلاجة مطلقاً

تم النشر: تم التحديث:
FRIDGE
Yuri_Arcurs via Getty Images

قد يغريك الطقس الحار للاحتفاظ بطعامك طازجاً قدر الإمكان، إلا أن وضع الخبز والطماطم وحتى الكعك داخل الثلاجة يُعد فكرة سيئة، وفقاً لما ذكره الخبراء.

لا يتعلق الأمر بعدم قدرة الثلاجة على أن تجعل بعض الأطعمة تدوم لوقتٍ أطول، لكنها قد تفسد مذاق البعض الآخر كالقهوة، كما يُحذرنا الدليل الإرشادي الذي نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية.

أما إذا استُخدمت لتخزين المواد اللاذعة على وجه التحديد مثل البصل، فقد تؤثر على الأشياء الأخرى الموجودة في الثلاجة بالفعل، كما تُخبرنا النصيحة الصادرة عن "معهد التدبير المنزلي الجيد".

يُحذر المعهد في الدليل المسمى "9 أشياء لا ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة"، من أن درجات الحرارة المرتفعة يمكنها أن تنتهي بالثلاجات وهي ممتلئة بالأطعمة والمشروبات التي نخشى فسادها بسبب الحرارة.

ويشرح الدليل، "تزدحم ثلاجاتنا بالأطعمة الزائدة خلال الصيف، إلا أن هناك بعض الأرفف الزائدة عن الحاجة يجب إخلاؤها"، كما أن الأسوأ من ذلك هو أن بعض الأطعمة ستبقى لمدة أطول لو وضعت خارج الثلاجة، لا داخلها.

إذاً، ما هي الأشياء الـ 9 التي ينبغي ألا نحتفظ بها في الثلاجة ولماذا؟ إليك الخلاصة:


1- الخبز




bread

يجف الخبز ويبلى أسرع إذا وُضع داخل الثلاجة التي تفتقد إلى التهوية، على عكس سلة الخبز بالخارج.


2- البصل


احفظ البصل في مكانٍ مظلم لتتجنب أن يُنبت، في الثلاجة، إذ يمكن لرائحة البصل أن تؤثر على الأطعمة الأخرى.


3- الثوم


يحتاج الثوم كذلك لأن يُحفظ في مكان جاف وجيد التهوية ليدوم وقتاً أطول، إذ لا تستطيع الثلاجة أن تحفظه طازجاً لفترة طويلة.


4- الأفوكادو




avocados

من الأفضل أن يُحفظ الأفوكادو في أكياس بنية مفتوحة إذا أردت ألا يتعفن بسرعة، أما إذا أردت تسريع عملية النضج، فقم بوضع ثمار الأفوكادو في وعاء الفاكهة إلى جانب الموز بدلاً من ذلك.


5- الطماطم


كلما أصبحت الطماطم "البندورة" أكثر برودةً، فقدت المزيد من مذاقها الطبيعي، حفظ الطماطم في درجة حرارة الغرفة العادية، سيعطيك أفضل مذاق لها.


6- العسل


العسل هو الطعام الوحيد حرفياً الذي لا يتلف، وبالتالي فلا حاجة إطلاقاً لحفظه في أي مكان آخر سوى خزانة الأطعمة.


7- الكعك


باستثناء الكعك المصنوع من الآيس كريم الحقيقي، فستدوم جميع الأنواع الأخرى - تقريباً - لنفس الفترة إذا حُفظت في وعاء مُحكم الغلق خارج الثلاجة.


8- البطيخ




melons

الفاكهة لا تحتاج لأن تستهلك كل تلك المساحة في رف الثلاجة، بمجرد تقطيعها، قم بلفها في الورق البلاستيكي وضعها في الثلاجة، لكن ليس قبل ذلك.


9- القهوة


رغم أن بعض عشاق الطعام يصرون على الحصول على قهوتهم وهي مخزنة في مكان بارد، إلا أن القهوة في الواقع تمتص روائح الأطعمة الموجودة بجوارها في الثلاجة، والأفضل أن تُحفظ في وعاء محكم الغلق بدلاً من ذلك.

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.