ويل سميث يفتح النار على ترامب.. وينظم قصائد في حب دبي

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

قال الممثل الأميركي الأسمر ويل سميث، إن مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب يسبب له إحراجاً كمواطن أميركي.

في الوقت ذاته، اعتبر سميث أن الأمر الإيجابي هي أن وجهة نظره أصبحت معروفة، "فأنا أؤمن بأن الحوار هو بداية إنهاء الـ (إسلاموفوبيا)، حيث يتحدث كل طرف عن نفسه، للوصول إلى المرحلة الثانية وهي التفاهم".




الإسلاموفوبيا


وكشف الممثل الشهير وجهة نظره حول ظاهرة "الرهاب من الإسلام" المعروفة اصطلاحاً بـ "الإسلاموفوبيا" في بلاده، قائلاً إن الأمر يتعلق بإظهار الصورة الواقعية عن منطقة الشرق الأوسط، ومن أجل هذا يزور المنطقة باستمرار.

وجاءت تصريحات الفنّان الأميركي التي نقلتها صحيفة "الإمارات اليوم"، خلال إجابته على أسئلة الصحفيين، بعد افتتاحه صالة VOX 3D IMAX في 7 يوليو/تموز بدبي الإمارتية، في احتفال حضره عدد كبير من جمهوره.

سميث افتتح عرض فيلمه الجديد Suicide Squad، حيث قال إنه يتعمّد إظهار صوره التي يلتقطها في دبي، ليبرز الصورة الحقيقية لمنطقة الشرق الأوسط.



ونقل موقع Access Hollywood عن سميث قوله، "وجودي في دبي هو وجه من مقاومة المعاداة للإسلام المصاحبة لسباق الرئاسة في أميركا".





وكان سميث قد أبدى موقفاً حاسماً تجاه ترامب، فقد عبّر عن استياءه في من تصريحات مرشح الرئاسة الأميركي عن الحزب الجمهوري، حيث قال لمراسل شبكة CBS الأميركية أثناء الترويج لفيلمه Concussion أواخر العام 2015، "إذا استمر الناس في ترديد هذه الأشياء المجنونة في الأخبار، والتي تتعلق ببناء الجدران والمسلمين، فهم سيدفعونني للدخول إلى الساحة السياسية".

وخلال المؤتمر الذي نقلت صحيفة "الإمارات اليوم" جزءاً من وقائعه، أكد سميث أن منطقة الشرق الأوسط تفيض بالقصص الملهمة التي يمكن تقديمها في السينما، وقال "أتطلع لأن أكون جزءاً من هذه القصص التي أشعر أنها غير مستغلة".

وحثّ الممثل صنّاع الفن السابع في المنطقة على محاولة إيجاد طرق جديدة لنقل ما يحدث في الشرق الأوسط، "فلا ينبغي للشرق الأوسط أن يسمح لشبكة قنوات Fox الأميركية اليمينية أن تكون المسيطرة على نقل صورة ما يحدث"، مضيفاً أَن السينما ناقل ضخم يستطيع نقل الحقيقة عن الواقع للجمهور في كل العالم.


حبٌ جمٌ لدبي




سميث أكد أن أول ما يقوم به عند زيارته إلى دبي، هو القفز بالمظلات Sky Dive، إذ إن هذه القفزة تمكنه من رؤية نخلة جميرا من السماء، وأجزاء أخرى من دبي.

وأضاف، "ابنتي كانت في دبي منذ شهرين تقريباً، أذكر أنها اتصلت بي عن طريق تطبيق Face Time عندما كانت في رحلة سفاري بالصحراء، حيث رأيتها وهي تخوض تجربة ركوب الجمال وتستمتع بتقاليد الضيافة العربية، أعتقد أنها أمضت وقتاً رائعاً في دبي".



dubai

صورة من زيارة سابقة قام بها ويل سميث لدبي