يتقدمهم "مهند" و"السلطان سليمان".. مشاهير تركيا يشاركون في مليونية "الديمقراطية والشهداء"

تم النشر: تم التحديث:
SFASF
social media

شارك العديد من نجوم الفن والرياضة الاتراك الجماهير التي احتشدت بإسطنبول، في ختام التظاهرات المنددة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي قادها عدد من ضباط الجيش التركي في الـ15 من تموز/يوليو 2016.

المظاهرة التي حضرها الرئيس التركي رجب أردوغان ضمت لأول مرة كل أطياف السياسة في تركيا، إلى جانب أكثر من 2 مليون مواطن زحفوا من كل المدن التركية، كان بينهم أكثر من 500 فنان ورياضي وصلوا لساحة المظاهرة، من خلال خمس سفن نقلتهم عبر مضيق البسفور في إسطنبول.

asfasf

asfasf

تقدم الحضور الفنان الشاب كيفانتش تاتليتوغ الشهير باسم "مهند" لدى العرب، إلى جانب بطل مسلسل حريم السلطان الفنان خالد ارغنش، المشهور بدور السلطان سليمان في مسلسل "حريم السلطان".


إلى جانبهما، كان أيضاً بطل مسلسل "إيزال" كنان إيميرز أغلو، رفقة المغني الشهير إبراهيم تاتلتيس والمغني مصطفى صندل ومراد بوز والعديد من الأسماء.
gdsgdg

قائمة الفنانين والمشاهير الطويلة غاب عنها هذه المرة إيرول التشوك الصديق المقرب لأردوغان، الذي قتل أثناء تصديه لآليات الانقلابين في الخامس عشر من تموز الماضي، والذي أنتج العديد من الأناشيد وفيديوهات الترويج لبرامج حزب التنمية والعدالة على مدار السنوات الماضية.

asdf

يُشار إلى أن نجوم الفن والرياضة في تركيا لعبوا دوراً مهماً في الأيام التي تلت محاولة الانقلاب من خلال دعواتهم لمعجبيهم بالنزول والمشاركة في المظاهرات المنددة بالانقلاب، حيث أظهرت لقطات سابقة مشاركة الفنان نجاتي شاشماز، المعروف بدور مراد علمدار بمسلسل "وادئ الذئاب" في التظاهرات التي نُظمت في اليوم الأول لمحاولة الانقلاب في إسطنبول.