شاهد.. أردوغان يقرأ القرآن في منزل عائلة أحد ضحايا الانقلاب ويواسي أقاربه عبر تطبيق "فيس تايم"

تم النشر: تم التحديث:
ERDOGAN
social media

في زيارة مواساة وتعزية قام بها رجب طيب أردوغان لعائلات ضحايا محاولة الانقلاب الأخيرة، قرأ الرئيس التركي القرآن الكريم في منزل أحدهم ترحّماً على أرواح من تعتبرهم تركيا "شهداء الديمقراطية".

وظهر أردوغان في مقاطع فيديو عديدة نشرتها وسائل الإعلام التركية رفقة زوجته أمينة وهو يقرأ آياتٍ من سورة آل عمران على مسامع إحدى العائلات التي فقدت ابنها ليلة الـ15 من تموز/يوليو 2016.


تطبيق فيس تايم مجدداً


وفي منزل تشتن جان، أحد ضحايا محاولة الانقلاب في مدينة إسطنبول، أراد أردوغان تقديم التعازي بعد أن وصل للمنزل، لكن أشقاء الراحل تعذّر وصولهم من النمسا.

ومن أجل التواصل معهم وتقديم التعازي، اتصل أردوغان بالأشقاء عبر تطبيق "فيس تايم" الشهير، وهو التطبيق نفسه الذي استخدمه لدعوة الشعب التركي للخروج إلى الشوارع والتصدي لمحاولة الانقلاب ليلة الـ15 يوليو/تموز 2015.


ويذكر أن أكثر من 240 تركياً قتلوا خلال الأحداث التي رافقت محاولة الانقلاب الأخيرة، التي اتهمت السلطات التركية رجل الدين المعارض والمقيم في الولايات المتحدة الأميركية فتح الله غولن بالوقوف وراءها.

يُشار إلى أن الرئيس التركي فقد أيضاً صديقه المقرب وصانع صورته الإعلامية إيرول ألتشوك الذي قتل أثناء محاولته التصدي لبعض آليات الجيش التركي ليلة المحاولة الانقلابية فوق جسر البوسفور، حيث أظهرت فيديوهات سابقة أردوغان باكياً في وداعه.