iPhone وPlayStation في صدارتها.. تعرف على أكثر 8 منتجات مبيعاً في التاريخ

تم النشر: تم التحديث:
SELLINGS
other

مليار هاتف آيفون iPhone من شركة آبل Apple في أقل من 10 سنوات كانت كفيلةً بجعله أعلى المنتجات بيعاً في التاريخ الحديث، ليكسر الراحل ستيف جوبز من جديد رقماً قياسياً حتى وهو تحت التراب.


1- هاتف iPhone




iphone

فوفقاً لصحيفة Liberation الفرنسية، في 9 سنوات فقط هيمن الهاتف الذكي آيفون على الإتصالات الهاتفية فى العالم، حتى أصبحت شركة آبل الحديث الشاغل الذي غير مجرى عدة قطاعات تجارية على رأسها الاتصالات والموسيقى والترفيه.

ونشرت الصحيفة تقريراً مطولاً من باب الحنين إلى الماضي، يعدد أكثر المنتجات بيعا واستهلاكاً بشتى المجالات على النحو التالي:


2- روايات "هاري بوتر"




harry potter

تحولت روايات هاري بوتر السبعة إلى ملحمة أدبية، لكاتبتها البريطانية جوان كاثلين رولينغ بين عامي 1997 و2007.

ووصلت المبيعات إلى 12 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها، وبعد 9 سنوات من آخر نسخة بيعت، وصل إجمالي المبيعات من كتب هاري بوتر إلى 452 مليون في العام 2016.


3- Sony PlayStation




ps

منذ إنطلاق النموذج الأول للعبة في العام 1994 في اليابان وحتى الإصدار الرابع لها في العام 2013، باعت المنصة أكثر من 390 مليون وحدة حول العالم.


4- “مكعب روبيك".. لغز ميكانيكي ثلاثي الأبعاد




rubik

اخترع النحات المجري وأستاذ العمارة ارنو روبيك في العام 1947 مكعب روبيك، الذي سمى باللغز الميكانيكي ثلاثي الأبعاد.

وتم سحق الأسواق في العام 1977 بأكثر من 350 مليون مكعب. وبدأت المحلات التجارية بالعاصمة بودابست بعرض اللعبة على الأرفف بعدما غزت شعبيتها العالم، تحديداً في ثمانينيات القرن الماضي.


5- Nintendo Gameboy اليابانية




nintendo

تأسست شركة Nintendo المحدودة، وهي شركة متعددة الجنسيات، في 23 سبتمبر/أيلول 1889 بمدينة كيوتو اليابانية على يد فوساجيرو ياموشي لإنتاج أوراق لعب الـ "هانافودا" اليابانية التقليدية المصنعة يدوياً.

لكن بعد أقل من 100 عام، أصبحت العلامة التجارية الخاصة بها ذائعة الصيت بسبب التطور التي حققته في العام 1980، أي منذ إطلاق لعبة Gameboy الأسطورية في العام 1989، ولعبة Gameboyt في العام 1998. بيع وقتها 118 مليون نسخة، أما الإصدار الجديد للعبة الذي صدر في العام 2004، فحقق مبيعات بـ 154 مليون نسخة.


6- Sony Walkman




walkman

Sony Walkman ذو السماعات البرتقالية والزرقاء، كان سمة جيل المراهقين في المدارس الأميركية، بعدنا انتشر في الأسواق ابتداءً من العام 1979 من قبل شركة سوني، والتي أطلقت في وقت لاحق الـ CD Player.

لكن بعد 30 عاماً من الإنتاج وأكثر من 270 مليون نسخة، توقف إنتاج المنتج الياباني في العام 2010 بعدما تحول شكل استهلاك الموسيقى بفضل التطور التكنولوجي.


7- ألبوم مايكل جاكسون Thriller




thriller

أصدر ملك البوب مايكل جاسكون في العام 1982 ألبوماً بعنوان Thriller، بيع منه 65 مليون نسخةً، 30 مليون منها فقط فى الولايات المتحدة، ما جعله الأكثر مبيعاً فى العصور، ليدخل الألبوم موسوعة غينيس للأرقام القياسية.


8- ستايل "ستان سميث" من Adidas




stan smith shoes

في العام 1978 تعاقدت شركة Adidas العالمية الرياضية، مع لاعب التنس الأميركي، ستان سميث، لوضع اسمه على ستايل الشركة الجديد باللونين الأبيض والأخضر.

وصل إجمالي مبيعات هذا الـ "ستايل" حوالي 70 مليون حذاءً، منها 25 مليون مسجلة في العام 2