من أجل مكافحة المضايقات.. إنستغرام تبدأ بإطلاق ميزة حظر التعليقات المسيئة

تم النشر: تم التحديث:
INSTAGRAM
Facebook Inc.'s Instagram logo is displayed on the Instagram application on an Apple Inc. iPhone in this arranged photograph taken in Washington, D.C., U.S., on Friday, June 17, 2016. In a bid to give its users an incentive to create more content for the photo and video-sharing site, Facebook's Instagram is considering sharing revenue generated from news, sports, celebrities and other content said Carolyn Everson, vice president for global marketing solutions at Facebook. Photographer: Andrew Ha | Bloomberg via Getty Images

بدأت خدمة مشاركة الصور إنستغرام إطلاق سلسلة الأدوات التي تهدف إلى مكافحة المضايقات، والتي أفادت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة الماضي أن بعضاً منها سيُتاح لجميع المستخدمين.

وأفاد مستخدمون، من بينهم عارضة الأزياء العالمية كريسي تايجن، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الميزة الجديدة أصبحت متاحة لديهم، وشكرت في تغريدة لها إنستغرام على إتاحتها.

وتسمح إنستغرام، المملوكة لشركة فيسبوك، من خلال الميزة الجديدة لجميع المستخدمين بإنشاء قائمة بالكلمات المحظورة، بحيث تُحذف كافة التعليقات التي تحتوي على تلك الكلمات من صورهم.

وكانت الشركة قد قالت للواشنطن بوست، إن الحسابات “رفيعة المستوى”، كما في حالة تايجن، ستكون أول من يحصل على مزايا مكافحة المضايقات، ومن المفترض أن تصل هذه الأدوات خلال الأسابيع القادمة.

وقد تمنح الخدمة، التي تملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، مستخدميها القدرة على إيقاف التعليقات نهائيًا بحسب كل صورة، أي أنه قد يُسمح بالتعليقات لصورة وتُمنع لصورة أخرى، وفق ما يختار المستخدم.

ومع أن المضايقات على إنستغرام لا ترقى إلى ما هو موجود على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل تويتر، إلا أن إطلاق مثل هذه الأدوات يُعد، وفقاً لمراقبين، خطوة كبيرة.

يُشار إلى أن إطلاق الميزة الجديدة يأتي بالتزامن مع إعلان إنستغرام أمس الأربعاء عن إطلاق ميزة جديدة
باسم “قصص إنستغرام” Instagram Stories، والتي يبدو جلياً أنها تأتي لمنافسة ميزة مشابهة تقدمها خدمة مشاركة التراسل المصور سناب شات.