دبي تغلق مطارها وتعلق الرحلات.. احتراق طائرة إماراتية تقل 275 راكباً

تم النشر: تم التحديث:
DUBAI INTERNATIONAL AIRPORT
social

تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات لحادث لدى هبوطها، الأربعاء 3 أغسطس/آب 2016، في مطار دبي الدولي، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي الذي أكد إخلاء الركاب وأفراد الطاقم "بسلام".

الشركة أكدت أن الطائرة، وهي من طراز "بوينغ 777" كانت قادمة من الهند، وعلى متنها 275 شخصاً بين ركاب وأفراد الطاقم، تعرضت لحادث في مطار دبي الذي علقت الرحلات المغادرة منه.

شاهد مسار الرحلة:

وقال المكتب في تغريدة عبر "تويتر"، إن "رحلة لطيران الإمارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم إخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن أي إصابات حتى الآن".

وفي وقت لاحق، أكد المكتب أن "فرق الطوارئ تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على إخلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة القادمة من ثيروفانانثابروام (الهند) بسلام".

ولم يقدم المكتب أو طيران الامارات تفاصيل عن طبيعة الحادث.

وقالت الشركة عبر مواقع التواصل، إنه "في هذه المرحلة ليس لدينا معلومات إضافية عما يمكن أن يكون قد تسبب بالحادث".

وأوضحت أن الحادث وقع لرحلتها الرقم "آي كاي 521" القادمة من الهند، قرابة الساعة 1245 بالتوقيت المحلي (08,45 ت غ).

وأكدت طيران الإمارات، أبرز شركات الطيران في الشرق الأوسط ومن الأبرز في العالم، أنها تتعاون مع السلطات وفرق الطوارئ.

وأظهرت لقطات وصور بثها مستخدمون عبر مواقع التواصل، النيران والدخان الأسود تتصاعد من الطائرة المحاطة بعربات إطفاء. وبدت المزلاقات المطاطية في الطائرة منتفخة، وهو ما يحصل عادة في حالات الطوارئ للسماح لمن هم على متنها بالخروج منها.

وإثر الحادث، أعلن المكتب الاعلامي "تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى إشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث" الذي تعرضت له الطائرة.

ويعد مطار دبي الأكثر نشاطاً عالمياً لجهة عدد المسافرين الدوليين.

وكانت طائرة من طراز "بوينغ 777" تابعة لطيران الامارات متجهة إلى المالديف هبطت اضطرارياً في مدينة مومباي الهندية في 26 يوليو/تموز بسبب "عطل فني".

ويأتي الحادث بعد زهاء 4 أشهر من تحطم طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" أثناء هبوطها في مطار روستوف اون دون في روسيا في 19 مارس/آذار، ما أدى إلى مقتل 61 شخصاً كانوا على متنها.

وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات "بوينغ 777" و"إيرباص آيه 380" في العالم، وتسير رحلات لأكثر من 153 وجهة انطلاقاً من مطار دبي، مستخدمة أسطولاً يبلغ 250 طائرة.