ستالين.. جنكيز خان.. ويهوذا الاسخريوطي.. 10 طغاة أسوأ من هتلر!

تم النشر: تم التحديث:
EVA KHAN
other

يبدو أن مستخدمي Reddit وجدوا أن هناك في التاريخ العالمي من يستحق لقب "أسوأ من هتلر".

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإن مستخدمي الموقع الشهير اقترحوا قائمةً بكل الناس الذين يعتبرونهم أسوأ من زعيم ألمانيا النازية ادولف هتلر وفقاً لتصويتهم.

فيما يلي، نقدم قائمة بـ 10 شخصيات اختارها مستخدمو Reddit لتكون أسوأ من طاغية النازية:

1- جنكيز خان: مؤسس الإمبراطورية المنغولية التي عرفت بشراستها في الحرب.

2- جوزيف ستالين: القائد الثاني للاتحاد السوفييتي بعد فلاديمير لينين، عرف بدمويته وقسوته.

3- اوليفر كروميل: قائد عسكري وسياسي إنكليزي، اعتبره نقاده أحد القادة الديكتاتوريين، يُعرف بأنه هزم الملكيين في الحرب الأهلية الإنكليزية.

4- ايفا براون: رفيقة وعشيقة هتلر، تزوجته قبل يوم واحد من انتحارهما.

5- الكونتيسة اليزابث باثوري: كونتيسة مجرية، اشتهرت باسم "كونتيسة الدم" أو "الملكة الدم" بسبب تاريخها الدموي في تعذيب وقتل نحو 600 فتاة من الفتيات الفقيرات و25 من العائلة المالكة.

6- كاثرين دي ميديتشي: هى زوجة ملك فرنسا هنري الثاني الذى حكم في الفترة من 1547-1559، متهمة بارتكاب مجازر، واشتهرت ببرغماتيتها الشديدة.

7- الملك ليوبولد الثاني: ثاني ملوك بلجيكا حكم بين عامي 1865 و1909، متهم بالتسبب في جرائم قتل بالكونغو راح ضحيتها 10 ملايين شخص.

8- بول بوت: تولى منصب رئيس وزراء كمبوديا لفترة ثلاث سنوات بين 1976 و1979، متهم بقتل 3 مليون من أبناء شعبه، نتيجة الإعدام وسوء التغذية وسوء الرعاية الصحية.

9- فلاد الثالث المخوزِق: أحد أفراد عائلة دراكوليشتي التي تُمثّل بدورها فرع من أفرع عائلة باسراب المتشعّبة، يعتبر أحد الأبطال القوميين في بلغاريا رغم قسوته ودمويته. ألهمت شخصية فلاد الثالث برام ستوكر كاتب قصة "دراكولا".

10- يهوذا الاسخريوطي: واحد من حواريي المسيح الـ 12، وبحبس الإنجيل فهو التلميذ الذي خان يسوع وسلمه لليهود مقابل 30 قطعة فضة وبعد ذلك ندم على فعلته ورد المال لليهود وذهب وقتل نفسه.

يشار إلى أنه تم تجميع البيانات من عدة قوائم، منها "من كان الأسوأ قبل هتلر"، وكذلك قائمة "أسوأ امرأة في التاريخ”.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.