9 من "خوارم الذوق" التي يمارسها بعض الرجال بملابسهم.. احذرها!

تم النشر: تم التحديث:
MEN FASHION
UpperCut Images

يقع الرجال في أخطاء عديدة بحق الموضة في اختيارهم وارتدائهم لملابسهم، بعض تلك الأخطاء تكون صعبة القبول، وقد تضعهم في موقف محرج أو موضع سخرية، لذا يكون مهماً تجنب تلك الأخطاء، خاصةً وأنها بسيطة للغاية ولا تحتاج أي مجهود لتجنبها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الرجل في حاجة إلى الظهور بمظهر أنيق لعدة أسباب، خاصةً إذا كنت مقبل على التقديم على وظيفة جديدة، فالمظهر عامل مهم في اختيارك أو رفضك، كما أن جذب فتاة إليك لن يكون سهلاً أبداً إذا كنت ترتكب تلك الأخطاء، كما أنه عامل مهم لتكتسب ثقتك بنفسك واحترام الآخرين لك.

إليك بعض تلك الأخطاء التي لابد لك من تجنبها:


1- الصندل مع الجوارب




socks with sandals

يرتدي بعض الرجال جوارب مع الصنادل المكشوفة، وهذا منظر غير مقبول بالمرة، ففكرة الصنادل بالأساس أن ترتديها وأنت حافي القدمين.

إذا كنت ترتدي الجوارب لأنك تشعر بالبرد فهي لن تقيك هذا الشعور، وهذا إن دلّ فإنه يدل على أنك ترتدي الصندل في موسم الشتاء أو قبل قدوم الصيف، وهذه جريمة أخرى بحق أناقتك، واحرص أيضاً على ألا ترتدي الصنادل بشكل يومي وفي كل مكان.


2- الأحذية غير المناسبة


كثير من الرجال لا يهتم كثيراً لاختيار الحذاء المناسب لملابسه التي يرتديها، لكن ليس هذا الأمر معناه أن يرتدي حذاءً رياضياً على ملابس كلاسيكية، أو أن يرتدي حذاء جلد على ملابس كاجوال.

كما أن اختيار الجوارب مع الحذاء مهم أيضاً، فليس رائعاً أن ترتدي جوارب بيضاء مع أحذية سوداء، وحاول أيضاً أن يتناسق لون الحذاء مع لون حزام البنطال، كما أن تنسيق لون الحذاء مع لون الملبس مهم جداً، حتى لا يبدو مظهرك مبالغاً فيه.

كذلك فإن الأحذية الضخمة تصلح لعمال البناء أكثر من أن ترتديها، كما لم تعد الأحذية المربعة من الأمام مقبولة، واحرص كذلك على أن يكون حذاؤك نظيفاً وبحالة جيدة.


3- حقيبة الظهر في المكتب


بالطبع حقيبة الظهر تساعدك في حمل كافة مستلزماتك الشخصية، فهي سهلة الحمل وتسهل عليك حركتك، لكن ليس معنى ذلك أن ترتديها على بدلة رسمية مثلاً، ويمكن ببساطة أن تستبدلها بشنطة اليد، حتى لا تُضيع أناقة زيك الرسمي.


4- البناطيل الجلدية



تجنب البناطيل الجلدية، وتلك ذات الألوان الفاقعة جداً كالأصفر والأحمر والوردي، حتى الجينز الأبيض اللون لا يليق غالباً كموضة رجالية، فالألوان الداكنة والألوان الأساسية مناسبة أكثر في اختيار البناطيل.

واختر أيضاً المقاس الذي يناسبك، فإذا كنت بديناً فالأفضل أن تتجنب البناطيل الضيقة، فستجذب الانتباه لكونك سميناً.


5- القمصان في غير محلها


علينا أن نبرم اتفاقاً أن لكل مناسبة زيها، فارتداء القميص الرياضي لا يصلح في كل مكان، فليس منطقياً أن تذهب لإجراء مقابلة عمل مرتدياً تي-شيرت رياضياً، كما لا يناسب أن ترتدي جاكيت مع الشمس الحارقة في كبد السماء، فلكل مناسبة زي مناسب لها.

واحرص عند ارتدائك قميص أو تي-شيرت أن يكون رقبة الزي الداخلي مناسبة له، حتى لا تظهر بشكل غير ملائم، خاصةً إن كان القميص مفتوحاً أكثر من اللازم عند الصدر، وأيضاً لا يُنصح بارتداء تلك القمصان ذات الرقبة V خاصةً إذا كان سنك كبيراً.

كما ليس من المفترض أن تكون القمصان التي ترتديها فضفاضة بالأخص على الكتفين والصدر، لكن في الوقت ذاته ليس حريٌّ بك أن ترتدي قمصاناً ضيقة تقوم بتحديد جسدك بشكل مبالغ فيه، فيما تكون القمصان مثالية حينما تستطيع أن تحافظ على حرية الحركة بين ذراعيك بسهولة.

وتجنب ارتداء القمصان والبدل اللامعة خاصةً في الحفلات العامة والمناسبات الرسمية، فإذا كان يمكن تجاوزها في الحفلات العائلية والخاصة، لكن تكون صعبة القبول في الحفلات الرسمية، وبالتأكيد المناسبات التي تتم في النهار.

كما أنه مظهر ليس جيداً أن ترتدي قميصاً بأكمام قصيرة مع ربطة عنق، ما الجميل في هذا المظهر؟


6- الإفراط بارتداء المجوهرات




excessive jewelry

إذا كنت من محبي ارتداء المجوهرات الفضية في يديك، فلا بأس في الأمر، لكن لا تبالغ في ذلك، إذ سيوحي مظهرك أن عضو بفرقة راب، أو حتى عصابة مجرمين، وسيقلل بالتأكيد هذا الأمر من أناقة ملابسك.


7- الماركة ليست شفيعاً


ارتداؤك لعلامة تجارية معروفة ليس شفيعاً لأن ترتدي ملابس لا تليق بشكلك وسنك ومظهرك، ويمكن لملابس من ماركة متواضعة أن تكون أكثر أناقةً من ملابس مبهرجة لعلامة تجارية مشهورة، كما أن ارتداء القمصان والبدلات التي تُظهر العلامة التجارية للمصمم ليست موضة.

أيضاً، لا تشترِ ملابس لأنك تعتقد أنها ستناسبك في وقتٍ ما، أو لأنك تملك المال لتفعل ذلك الآن، فأنت لا تعلم هل ستنحف أم أنك ستسمن حتى ذلك الوقت الذي تقرر ارتداءها فيه، كما لا تشترِ ملابس بسبب أنها رخيصة متجاهلاً جودتها الرديئة.


8- الألوان والزركشة المبالغ فيها




men fashion

لا تحاول أبداً ارتداء ربطات عنق أو قمصان عليها نقشات مبالغة في الزركشة، فأي جمال في رابطة عنق مرسوم عليها وجوه باسمة أو زهور زاهية الألوان؟

أيضاً، لا تبالغ في ارتداء ألوان كثيرة في آن واحد، فلن يكون مظهرك أنيقاً بارتداء بنطلون جينز أصفر مع قميص أزرق وقبعة حمراء وحذاء أبيض، فهذه الألوان ستكون أنسب لطبق سلطة وليس لزي أنيق.


9- النظافة والكوي مهمان!


ليس معنى أن الرجل لا يأبه كثيراً لمظهره - كما تهتم النساء - أن يهمل شكله بدرجة مبالغ فيها، فارتداء ملابس غير نظيفة أو بها بقع ليس به أي شيء جمالي مطلقاً، أو ارتداء الملابس مجعدة وغير مكوية اعتقاداً أنها قد تناسب الموضة، لكن هذا الأمر يقلل من الهيبة وبالتأكيد الأناقة، فالفرق واضح جداً بين الملابس التي تحتاج إلى كوي وتلك التي موضتها أنها مجعدة.

وهذا بالتأكيد ليس معناه المبالغة في غسيل الملابس، فمن المعروف أن كل مرة تغسل فيها قطعة الملابس يُقلل من جودتها، كما عليك الأخذ في الاعتبار أن بعض أنواع الملابس تحتاج لعناية خاصة أثناء غسلها.