5 آلاف دولار ثمناً للديك الواحد في أحد معارض طيور الزينة بتركيا.. ما المميز فيه؟

تم النشر: تم التحديث:
SDGHG
socıal medıa

فاجأ ثمن الديوك التي عرضها المزارعون في المعرض الدولي لطيور الزينة بمدينة تكيرداغ التركية على الحدود مع بلغاريا، الجميع، عندما وصل لأكثر من 5 آلاف دولار للديك الواحد من فصيلة خاصة.

المعرض الأول من نوعه ضم مشاركين أتراك وأجانب، حيث نظمته جمعية الطيور الأليفة بالمدينة، كما يؤكد رئيسها أيتاتش غوتشمان الذي عبر عن فرحه بنجاح المعرض وزخم إقبال العائلات لمشاهدة الطيور.

وقال غوتشمان في حديثه لصحيفة "يني شفق" التركية إن المعرض ضم أكثر من 10 آلاف طائر أليف تنوعت بين الديوك العريقة وطيور الكناري الجميلة، حيث حازت ديوك "الباراهما" التي تزن 10 كيلوغرامات على إعجاب الجميع.

من جانب آخر، أكد المزارع التركي إلهان أيداش أحد المشاركين في المعرض، أنه تلقى طلبات كثيرة لشراء ديك "الباراهما" على الرغم من ارتفاع ثمنه الذي وصل 5 آلاف دولار، مضيفاً أن الطلب لم يقتصر على الديك وحده بل تخطاه ليصل لبيض بعض الفصائل النادرة وكتاكيتها.

وتجدر الإشارة إلى أن سلالة ديوك "الباراهما" سلالة نادرة يتميز الطائر البالغ منها بضخامة حجمه، وكبر حجم الرأس مقارنة بالفصائل الأخرى، وكذلك بمقاومتها النسبية للأمراض أبرز ما يميز شكلها الخارجي سيقانها المريشة.