والد الجندي الأميركي المسلم يردُّ على سخرية ترامب: زوجتي تألمت ولم تتكلّم لحزنها على ابننا

تم النشر: تم التحديث:
KHIZR KHAN
Khizr Khan, father of fallen US Army Capt. Humayun S. M. Khan and his wife Ghazala speak during the final day of the Democratic National Convention in Philadelphia , Thursday, July 28, 2016. (AP Photo/J. Scott Applewhite) | ASSOCIATED PRESS

قال خضر خان والد الجندي الأميركي الذي قتل بالعراق العام 2004 إن سخرية دونالد ترامب من زوجته هي "توصيفٌ دقيق لشخص بلا روح".

جاء حديث خان رداً على ما قاله ترامب عن زوجة خان السيدة غزال خان، والتي كانت تقف إلى جانب زوجها في مؤتمر الحزب الديمقراطي الخميس 28 يوليو/تموز 2016، إذا سخر ترامب من والدة الجندي الأميركي قائلاً إنها لم تتحدث خلال كلمة زوجها على ما يبدو لأنه لا يسمح لها بالكلام.

وأضاف خان بحسب Washington Post بأن زوجته لم تتمكن من الحديث لأن الأمر كان مؤلماً للغاية خاصة حين عرضت صورة ابنها على الشاشة خلال المؤتمر، وكانت بالكاد تستطيع الوقوف على قدميها، وانهارت عقب خروجهما من المؤتمر وكان المنظمون يمسكون بيديها ويحاولون مواساتها.

خان وهو محام باكستاني هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية، وقتل ابنه ذو الـ27 عاماً في انفجار قنبلة أثناء حرب العراق، ظهر في المؤتمر مهاجماً ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية بسبب مواقفه المعادية للمسلمين وللهجرة، وخاطبه قائلاً "لم تقدم أي تضحية ولم تفقد أي عزيز"، وسط تصفيق حاد من الحضور.

وأوضح أنه سأل زوجته إن كانت تريد قول شيء في المؤتمر، فقالت "أنت تعلم ما سيحدث، سوف أبكي".

وعقب انتهاء مؤتمر خان هاجم ترامب هاجم والد الجندي الأميركي وزوجته، قائلاً "إذا تطلعتم إلى زوجته فقد كانت تقف هناك من دون أن تنبس ببنت شفة.. من المرجح أنه لم يكن يحق لها قول أي شيء".

وتساءل: "مَن كتب هذا؟ هل هي هيلاري؟"، قبل أن يؤكد أنه هو أيضاً "قدم الكثير من التضحيات في حياته".