15 أداة تُحقق لك الاستخدام الأمثل لـ LinkedIn.. تعرف على مزاياها

تم النشر: تم التحديث:
LINKEDIN
blogs

إذا كنت من مُستخدمي موقع لينكد إن LinkedIn النَشِطين، فلا بد أنك تُدرك كَمْ يُمكن لهذا الموقع الرائد في التواصل المهنيّ أن يُساعدك في تحقيق أهدافك العملية.

لكن مع ازدياد أعداد مُستخدمي الموقع واعتماد أصحاب الأعمال عليه للبحث عن موظفين جُدد أو فرص للتعاون في مُختلف المجالات، أصبح من الضروريّ أن تلتفِت لحلولٍ أكثر ذكاءً قد تساعدك في إنجاز مهامك بشكلٍ أسرع وأكثر كفاءة، ففي النهاية، لا يجب أن يتحوَّل اهتمامك بـلينكد إن إلى ساعاتٍ طوال تقضيها أمامه بينما كان يمكنك استغلالها في أعمالٍ أكثر حاجة لجُهدك.

فيما يلي، نقترح بعض الأدوات والتطبيقات التي من شأنها أن تساعدك في إدارة وقتك بكفاءةٍ والقيام ببعض الأنشطة بدلاً منك، بما يضمن لك الاستفادة القُصوى من وجودك على لينكد إن:


أدوات مُتقدمة للتواصل




linkedin

1- Crystal

تخيَّل أنك على أرض الواقع، وتريد التعرُّف إلى شخصٍ يعرفه أحد أصدقائك. عادةً ستتوجه لصديقك لطلب النصيحة حول الأسلوب الأفضل للتقرُّب إلى ذلك الشخص الذي تريد التواصل معه.

يقوم تطبيق Crystal بدور هذا الصديق بالضبط؛ فمن خلال استخدامه كتطبيق مُنفصل أو كإضافة لمتصفح جوجل كروم Google Chrome extension، سيعطيك Crystal نبذةً عامة عن شخصية أي مُستخدم لموقع لينكد إن.

ليس هذا فحسب، لكنه سيرشدك أيضاً إلى الطريقة الأفضل للتواصل مع هذا الشخص، كما يُمكنه أن يقترح عليك ما تكتب في رسالتك إليه لكي تجذبه بالطريقة التي تُناسب شخصيته.

2- Conspire

يجمع Conspire المعلومات من مُختلف حساباتك على مواقع التواصل وبريدك الالكتروني، ويقوم بتحليلها ليقدم لك التسلسل الأكثر فعالية لاستخدام علاقاتك حتى تصل إلى الشخص الذي تريد التواصل معه.

عند استخدامه كمُكوِّن إضافيّ plugin على لينكد إن، سيُبرز لك Conspire مدى قوة كل واحدة من علاقاتك، وبالتالي سيُمكنك تحديد أقوى روابطك مع الأشخاص الذين تهتم بهم وأفضل فُرصك للوصول إليهم.

3- Discover.ly

سيجذب هذا التطبيق مُستخدمي فيسبوك وتويتر بشكلٍ خاص، فعند زيارتك لأي ملفٍ شخصيّ على لينكد إن، سيخبرك Discover.ly إذا كان هناك أصدقاء مشتركون بينكما على فيسبوك، كما سيُظهر لك أحدث تغريدات صاحب الملف على موقع تويتر، وبالتالي سيساعدك على تكوين انطباع عن هذا الشخص.

4- Rapportive

يربط Rapportive بين حسابك على Gmail وملفات مُستخدمي لينكد إن بطريقة ذكية ومُفيدة، فعند تثبيتك له كإضافة لمُتصفح جوجل كروم، سيجلب لك ملفات مُراسليك إلى داخل صندوق بريدك مباشرةً.

ما إن تفتح رسالةً جديدة من شخصٍ لديه حساب على موقع لينكد إن، حتى يعرض لك Rapportive ملفه الشخصيّ على شريط جانبيّ على شاشتك.


أدوات لجمع المعلومات وترتيب القوائم




linkedin

5- SalesLoft Prospector

تذكُر فكرة دليل الهاتف التقليدي؟ SalesLoft Prospector هي الإضافة المناسبة لمُتصفح جوجل كروم، التي تُمكِّنك بسهولة من جمع أرقام الهواتف وعناوين البريد الالكتروني وغيرها من التفاصيل وطرق التواصل مع الأشخاص الذين تهتم بهم على لينكد إن.

6- LeadFuze

تحتاج لأداة أخرى تُقدم لك نفس إمكانيات SalesLoft Prospector ولكن بسعرٍ أقل؟ يُعتبر LeadFuze بديلاً ذا سعرٍ معقول. سيساعدك LeadFuze في استخراج قائمة الأشخاص الذين تهتم بهم من نتائج البحث على لينكد إن، وسيتولى تزويدك بعناوين البريد الالكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بهم، بالإضافة إلى روابط ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

7- Salestools.io

إذا كنت من هواة استخدام برنامج Microsoft Excel، فإن Salestools.ioهو خيارك الأفضل للحصول على قوائم بيانات ومعلومات الاتصال بمُستخدمي لينكد إن الذين تهتم بهم.

يمكنك أيضاً مراقبة استخدام الكلمات الدالة keywords على صفحة لينكد إن الرئيسية أو موجز الأخبار newsfeed لمساعدة الآخرين عند حاجتهم لخبراتك والتواصل مع عملاء جُدد وأصحاب عمل مُحتملين.

8- Email Hunter

تظهر أهمية هذا التطبيق من اسمه مباشرةً، فهو يساعدك للوصول إلى عناوين البريد الالكتروني الخاصة بالأشخاص الذين تهتم بالتواصل معهم، ولكن Email Hunter يفعل ذلك بطريقة ذكية، فهو يقوم بتحليل وتخزين عناوين البريد الالكتروني المُتاحة على الانترنت، بما يجعله يعرض لك جميع العناوين المُتاحة على موقعٍ domain ما بمجرد زيارته.

عند إضافة هذا التطبيق إلى مُتصفح جوجل كروم، سيعمل على مُطابقة أسماء مُستخدمي لينكد إن الأولى والأخيرة وأسماء شركاتهم مع عناوين البريد الالكتروني المتوافرة لدى قاعدة بياناته، وبذلك يساعدك في الوصول إليهم.


أدوات لأتمتة نشاطاتك




linkedin

9- Elink.Club

عند استيعابك لكيفية عمل هذا التطبيق، لن يكون أمامك إلا انفعالان: إما الابتسام من خُبث الفكرة وإثارتها، أو النفور من عدم مصداقيتها، فهذه الأداة مبنية على افتراض أن الناس يزورون ملفات الأشخاص الذين قد زاروا ملفاتهم أولاً، وبناءً على ذلك، يقوم Elink.Club بزياراتٍ آلية نيابةً عنك لما يصل إلى 800 ملفٍ شخصيّ مُستهدف في اليوم. في المقابل، يمكنك أن تتوقع أن ترُد نسبة 8 إلى 9 في المئة من الأشخاص هذه الزيارة، وقد يدخلون موقعك الشخصيّ أو يهتمون بالتعرُّف عليك أو استخدام خدماتك.

10- IFTTT

يمكن لهذا التطبيق أن يوفر عليك كتابة الكثير من الرسائل الموسمية وردود الدعوات وغيرها، فمن خلال ربط IFTTT بـلينكد إن، سيقوم بإرسال النصوص التي أعددتها سابقاً لمُختلف المناسبات، كشُكر الآخرين على قبول دعواتك، أو تهنئة معارفك بالحصول على وظائفٍ جديدة أو تحقيق إنجازٍ مهنيّ ما. لا يمكنك أن تتوقع ما الذي قد تجلبه تلك اللفتات البسيطة.


أدوات لرجال الأعمال وكثيري السفر


11- Evernote



linkedin

يعتمد الكثيرون على Evernote لتدوين الملاحظات، والتقاط الصور، وتسجيل المقاطع الصوتية، وغيرها من الخيارات المفيدة التي يوفرها التطبيق، ولكن ماذا إذا قمت بربطه بحسابك على لينكد إن؟

للقيام بذلك، قُم بفتح تطبيق Evernote بعد تثبيته على هاتفك ثم اذهب إلى قائمة إعدادات. يمكن لمستخدمي نظام iOS ذلك عن طريق الضغط على عام General واختيار الكاميرا. أما بالنسبة لمُستخدمي آندرويد، فما عليهم إلا الذهاب إلى قائمة إعدادات Settings واختيار الكاميرا أيضاً.

الآن، كيف نستفيد من هذا الربط؟

اختر بطاقات العمل business cards وقُم بالتقاط صورة لأي بطاقة عمل لديك. بعدها ستتمكن من إرسال دعوة invitation لصاحب البطاقة لينضم إلى قائمة جهات اتصالك، ولكن لاحظ أن هذه الدعوة لا يمكن تخصيصها، أي لا يمكنك كتابة نصّها بنفسك، ولكنك تستطيع نقلها copy من Evernote ولصقها paste في تطبيق لينكد إن للهاتف. من خلال هذه الخاصية، ستتمكن من الوصول بسهولة إلى أصحاب البطاقات الشخصية التي تجمعها في مُختلف الفعاليات.

عن طريق Evernote، يمكنك أيضاً التأليف والاحتفاظ بنماذج لنصوص الدعوات، أو الردود على الدعوات، أو رسائل قبولها، أو الرسائل العامة، أو حتى إجابات الأسئلة المُتكررة لاستخدامها على لينكد إن عند الحاجة.

12- TripIt

يعمل تطبيق TripIt منذ سنوات على مساعدة رجال الأعمال كثيري السفر في الاحتفاظ برسائل البريد الالكتروني الخاصة بمواعيد الرحلات، وحجز الفنادق، وإيجار السيارات، وغيرها من الرسائل التأكيدية، جميعها في مكانٍ واحد.

عند استخدام تطبيق TripIt الخاص بـلينكد إن، يمكنك مشاركة تفاصيل سفرك مع جهات اتصالك، ومعرفة مَن منهم سيكون في نفس المدينة في التوقيت ذاته، مما يساعدك في مقابلة أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين تهتم بلقائهم خلال رحلتك. يتميز التطبيق بجانبٍ مَرِح أيضاً، فهو يُسجِّل عدد الأميال التي قطعتها ويستخدمها في منافسة طريفة مع جهات اتصالك.

13- LunchMeet

لا تأكُل وحدك! هي دعوة تطبيق LunchMeet للجميع، فهو يُشجع الناس على التلاقي خلال مواعيد الوَجَبات ويمزج بين مميزات التواصل عبر الانترنت وفوائد التعارُف وجهاً لوجه. ما عليك إلا أن تُعلن موعد غذائك على LunchMeet لينشره مع جهات اتصالك على لينكد إن، ثم تتنظر لترى مَن سيوافق على مشاركتك تناول الطعام.


أدوات للطلبة والكُتاب




linkedin

14- SlideShare Presentations

يمكنك ربط حسابك، إذا كنت تملك واحداً، على موقع SlideShare.net بحساب لينكد إن الخاص بك، لتشارك ملفاتك documents وعروضك التقديمية presentations مع جهات اتصالك. من خلال هذا الربط، تستطيع أيضاً مشاهدة العروض التقديمية التي قام الآخرون بمشاركتها.

15- WordPress

إذا كنت مُدوِّناً أو أحد مُستخدمي WordPress، فلن تحتاج إلى شرحٍ طويل بعد قراءة هذا العنوان. يمكن لهذا التطبيق أن ينشُر جميع تحديثات مُدونة WordPress الخاصة بك على لينكد إن، كما يَسمح لك بالاختيار بين ما تريد وما لا تريد مشاركته من المنشورات مع جهات اتصالك. تذكَّر دائماً أن لكل منصة تواصل مُحتوى مُناسب للنشر عليها، ولا تنسَ تعريف موقع لينكد إن: موقع تواصل مهنيّ.