بعد شهرتهم التحقوا بالجامعة.. تعرف على نجوم أكملوا تعليمهم في سن متأخرة

تم النشر: تم التحديث:
AMERICA FERRERA
HUFFPOST

بالطبع إكمال التعليم والحصول على شهادة جامعية أمر هام لنجاح الشخص في مشواره المهني وتأمين حصوله على وظيفة لائقة، كما يسعى البعض للحصول على ماجستير ودرجات تعليمية أعلى لتحسين وإثراء مستواهم العلمي والعملي.

إلا أن شخصًا حقق المكاسب العملية والمهنية والشهرة لا يهتم كثيرًا بمحاولة تحسين مستواه المهني بشهادات تعليمية، إذ وصل قمة المستوى المهني، لذلك يكون غريبًا أن تجد أشخاصًا تلتحق بالتعليم بعد تحقيق شهرة عالمية.

وهنا، إليك قائمة بمشاهير التحقوا بالجامعات لإكمال تعليمهم بعد نجاحهم في تحقيق شهرة عالمية:


أوبرا وينفري




oprah winfrey



مقدمة البرامج الحوارية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري استطاعت أن تكمل تعليمها الجامغي في ولاية تينيسي عبر منحة تعليمية، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للدراسة مرة أخرى عام 1987، حيث كانت تبلغ من العمر 33 عامًا.


جوزيف جوردون ليفيت




joseph gordonlevitt



الممثل والمنتج والمخرج الأميركي جوزيف ليفيت الذي حقق شهرة كبيرة في عالم الفن، خاصةً بعد مشاركته في المسلسل الكوميدي 3rd Rock from the Sun، ترك التمثيل ليدرس في جامعة كولومبيا، وعاد إلى عالم الشهرة مرة أخرى عام 2004 بعدما ترك دراسته.


مايكل جوردن




michael jordan


اللاعب الأميركي مايكل جوردن الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة، وبعد دخوله عالم الشهرة وانضمامه للعلب مع عدد من الأندية الكبيرة محققًا العديد من الألقاب، بينها لقب أفضل لاعب في دوري الجامعات، عاد إلى كاليفورنيا الشمالية لإكمال دراسته للجغرافيا الثقافية في عام 1986.


جيمس فرانكو




james franco



الممثل الأميركي جيمس فرانكو، الذي لعب دور البطولة بالعديد من الأفلام، وحاز جوائز عديدة من بينها جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن دوره عن حياة الممثل جيمس دين.

قام بدراسة التصميم في جامعات نيويورك، وكلية بروكلين، وجامعة كولومبيا، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة ييل، كما قام بالتدريس في جامعة نيويورك، ويحضر للحصول على الدكتوراه في الأدب الإنكليزي.


ناتالي بورتمان




natalie portman

الممثلة الأميركية الإسرائيلية ناتالي بورتمان التي شاركت في بطولة عشرات الأفلام، ونالت جائزة غولدن جلوب مرتين، وجائزة الأوسكار، حصلت على شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد عام 2003.


أميركا فيريرا




america ferrera


الممثلة الأميركية أميركا فيريرا التي اشتهرت بأداء دورها في مسلسل بيتي القبيحة، عادت لدراسة العلاقات الدولية بجامعة كايفورنيا وحصلت على شهادة البكالوريوس بعد مُضي 10 سنوات على تعليمها.


تايرا بانكس




tyra banks

تيرا بانكس، سيدة الأعمال وعارضة الأزياء، التي عملت أيضًا في مجال التمثيل، ومجال الغناء، قررت الالتحاق بجامعة هارفارد عام 2012.


ستيفن سبيلبرغ



المخرج والمنتج السينمائي ستيفن سبيلبرغ، بالرغم من الشهرة الواسعة التي صنعها، إذ حاز جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلميه قائمة شندلر عام 1993، كما أنه يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج، وأنتج وأخرج العديد من الأعمال السينمائية وأفلام الكارتون التي حققت نجاحًا واسعًا، التحق بالجامعة عام 2001 للحصول على الليسانس.




steven spielberg