ميسي يهدي الرئيس السوداني قميصه.. والبشير: 90% من الشعب يشجع البارسا

تم النشر: تم التحديث:
YY
AP

في مرة هي الأولى من نوعها، أهدى ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني، قميصه إلى الرئيس السوداني عمر البشير.

ونقل موقع صحيفة "الصيحة" السودانية أن ممثلة ميسي سلّمت القميص بتوقيع ميسي وزميله في الفريق نيمار دا سيلفا للرئيس السوداني في منزله بضاحية كافوري شرقي الخرطوم. وحمّل البشير المندوبة الإسبانية تحياته لميسي بعد قبوله الهدية التي لم تُعرف بعد مناسبتها.

وأشاد الرئيس السوداني، خلال لقائه بلاسكو بحضور نخبة من الإعلاميين، بخطوة نجم برشلونة مبدياً إعجابه بالفريق العالمي، وقال إن الرياضة أصبحت تمثل سفارة متنقلة ودبلوماسية ترتقي بها الشعوب. وخاطب البشير ممثلة النادي الإسباني قائلاً إن 90% من الشعب السوداني يشجعون البارسا، بحسب ما ذكرت الصحيفة السودانية.

وفي سياق مختلف أعلن البشير رعايته الكاملة لشباب صقور الجديان "كناية عن المنتخب السوداني"، خلال الفترة المقبلة وحتى موعد مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية التي ستحتضنها زامبيا في 2017، كما أشاد بالمجهود الكبير الذي بذلوه خلال مرحلة التصفيات إلى أن تكللت تلك المجهودات بالارتقاء إلى النهائيات.

وذكرت صحيفة الصيحة أن لاسكو أعربت عن شكرها وتقديرها للرئيس البشير وقالت إنه يستحق التكريم لأنه شخصية مميزة على مستوى العالم، مشيرة إلى أن تميزه كرئيس دولة هو ما دفعها لحمل الهدية بنفسها إلى السودان من أفضل لاعب في العالم.

وأكدت أن خطوة ميسي لتكريم الرئيس السوداني لم تحدث من قبل من أي لاعب من برشلونة لأي رئيس في العالم.