لم تأكل شيئاً منذ أسبوعين.. عشرات الحيوانات تموت جوعاً بسبب نقص الغذاء

تم النشر: تم التحديث:
DEATHS OF ANIMALS
GOPIPUR / MANIKPUR, CHITRAKOOT DHAM, UTTAR PRADESH, INDIA - 2016/04/24: Dead animals due to drought. Eighty per cent of Bundelkhands farmers are under debt. Every day, villages in this part of Uttar Pradesh are emptying out as the people migrate in search of work. There is no water or work anymore . Wells, hand pumps, pipeline supplies are almost dead. People have to travel more than 6 kilometers to fetch water. People bring water on bullocks, cycles and on foot. Agriculture has just stopped bec | Pacific Press via Getty Images

هلك نحو 50 حيواناً جائعاً في الأشهر الستة الأخيرة في إحدى حدائق الحيوان الكبرى في فنزويلا؛ بسبب النقص الحاد في الغذاء الذي تعاني منه البلاد بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقالت مارلينه سيفونتيس، وهي زعيمة قي نقابة للعاملين بهيئة المتنزهات الحكومية التي تشرف على حدائق الحيوان، إن الكثير من حالات النفوق وقعت في حديقة حيوان كاريكوا بكراكاس لخنازير فيتنامية وأرانب وطيور وحيوانات التابير، بعضها لم يتناول طعاماً لمدة أسبوعين.

ويهدد الجوع حيوانات أخرى في أنحاء الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية.

وتعكس مأساة الحيوانات الأزمة التي يعيشها الفنزويليون الذين لا يتناولون بعض الوجبات في كثير من الأحيان أو يقفون لساعات طويلة في طوابير أمام المتاجر وهم يرددون "نريد طعاماً" أو ينهبون المحلات وسط ركود اقتصادي لم يسبق له مثيل في الدولة العضو في أوبك.

وقالت سيفونتيس "قصة الحيوانات في كاريكوا ما هي إلا كناية عن معاناة الفنزويليين".

ولم تحدد السلطات عدد الحيوانات النافقة لكن الادعاء العام فتح تحقيقاً في نفوق "أنواع مختلفة من الحيوانات البرية" في حديقة الحيوان.

وذكرت سيفونتيس أن العاملين في الحديقة الذين يعتريهم القلق على أرواح الحيوانات يقومون بإطعام الأسود والنمور المانجو واليقطين (قرع العسل) لتقليل استهلاك اللحوم بينما يأكل أحد الأفيال فاكهة استوائية بدلاً من غدائه المعتاد من القش.

ورفضت إدارة الحديقة التعليق.

ويلقي الرئيس نيكولاس مادورو باللوم في مشكلات البلاد على "حرب اقتصادية" يشنها منافسون محليون والولايات المتحدة.