هاريسون فورد كاد يلقى حتفه أثناء تصوير Star Wars: The Force Awakens

تم النشر: تم التحديث:
HARRISON STAR WARS
Mike Marsland via Getty Images

كاد الممثل الأميركي هاريسون فورد أن يلقى حتفه خلال تصوير فيلم Star Wars: The Force Awakens، عندما تعرض للسحق بواسطة باب هيدروليكي داخل نموذج سفينة الفضاء ميلينيوم فالكون.

فورد كان يؤدي دوره كشخصية هان سولو في Star Wars: The Force Awakens في يونيو/حزيران 2014 عندما سقط على الأرض، وسُحق تحت الباب الثقيل لسفينة الفضاء ميلينيوم فالكون أثناء تصوير الفيلم في استوديوهات بينوود في لندن.

وبحسب تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، فإن شركة Foodles Production أقرت أمام المحكمة بانتهاكين حسب قانون الصحة والسلامة، فيما أصيب الممثل البالغ من العمر 71 عاماً بجروح خطيرة من جراء الحادث، بما في ذلك كسر في ساقه اليسرى.

قاضي المحكمة ميلتون كينز استمع إلى شرحٍ عن كيفية تشغيل باب سفينة الفضاء الهيدروليكي، حيث قال القائمون على الفيلم إنه بينما يعبر الممثل من تحت الباب، تلقى ضربة قوية في منطقة الحوض وسقط على الأرض، قبل أن يتم نقله جواً إلى مستشفى في اكسفورد.





وقال المُدعي آندرو مارشال إن الانتهاكات تسببت في "خطر الموت"، وأنه إذا لم يتم الضغط على زر التوقف في حالات الطوارئ في الوقت المناسب، كان يمكن أن تكون النتيجة مختلفةً جداً لفورد، "حيث كان من الممكن أن يقتل أحداً. والسبب الحقيقي لأنه لم يفعل ذلك هو أن زر التوقف في حالات الطوارئ تم تفعيله".

ووصف مدير هيئة الصحة والسلامة وزن باب ميلينيوم فالكون بأنه يُماثل سيارة صغيرة.

من جانبه، قال فورد عن إصابته في برنامج حواري مع المقدم جوناثان روس في ديسمبر/كانون الأول 2015، إن الهيدروليكية الموجودة في ميلينيوم فالكون تطورت بشكل كبير منذ العام 1977 عندما كان يتم التحكم بالأبواب بواسطة بكرة تُشغل يدوياً.

وأضاف، "الآن لدينا الكثير من المال والتكنولوجيا، لذلك قاموا بصنع باب هيدروليكي كبير يغلق بسرعة الضوء! فقال أحدهم: أوه، ما هذا يا تُرى؟ثم أُغلق الباب، وضربني على فخذي الأيسر لأنني كنت أستديرإلى يميني. وبعد ذلك قذف ساقي اليسرى وخلع كاحلي وبينما كان يدفعني إلى الأسفل، اصطدمت ساقي بالمنحدر الموصل إلى ميلينيوم فالكون، وكُسرت كلً من عظمتي ساقي اليسرى ".

وتعافى فورد من الإصابة في الوقت المناسب لاستكمال تصويره لشخصية هان سولو في Star Wars: The Force Awakens، والذي تدور أحداثه بعد 30 سنة من عودة جيدي في العام 1983.

وحصل الفيلم الذي أخرجه جي جي آبرامز على اشادة النقاد، وكان Star Wars: The Force Awakens الأكثر نجاحاً في شباك التذاكر في المملكة المتحدة على الإطلاق، كما حصد أكثر من 2 مليار دولار إيرادات في جميع أنحاء العالم.

Foodles Production المملوكة لشركة ديزني، تنتظر صدور الحكم في 22 أغسطس/آب في محكمة ايليسبري، حيث قالت المتحدثة باسم الشركة أنها تعاونت بشكل كامل مع تحقيق السلامة والبيئة، "وسلامة طاقمنا وفريق العمل دائماً لها الأولوية القصوى خلال الإنتاج".

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.