أنباء عن منع عرض مسرحية في السعودية.. ومدير مهرجان أبها: "مهاترات إعلامية"

تم النشر: تم التحديث:
TNASYTNA
social media

مع انطلاق مهرجان أبها الكوميدي الثاني بالسعودية، الجمعة 22 يوليو/تموز 2016، أطلق مغردون هاشتاغ #الغلاه_يحاصرون_المفتاحه، بعد تداول أخبار حول منع بعض المتشددين عرض أعمال كوميدية ضمن فعاليات المهرجان، قبل أن يتم نفي ذلك.

الناقد الصحفي الدكتور صالح الحمادي غرد في حسابه قائلاً:

أما هيلة المشلوح فقالت:

الكاتب الصحفي السعودي محمد المهنا أبا الخليل كتب أيضاً معارضاً انتشر أنه ضد عرض المسرحية قائلاً:

وفي خضم انتشار الهاشتاغ، غرّد سعيد حسين الزهراني:


مهاترات إعلامية


"هافينغتون بوست عربي" تواصلت مع مدير المهرجان المخرج ممدوح سالم للتأكد من صحة ما تم تداوله، حيث نفى وقال: "إن المهرجان كان على العكس أكثر من رائع وحاولنا أن نوصل أفضل صورة عن المملكة من الجانب الفني والكوميدي، والافتتاح جميل جداً"، على حد تعبيره.

وأكد سالم أنه تم عرض المسرحية الرجالية التي قيل إنه تم منعها "وكان الحضور جيداً، ولم تكن هناك أي مشاكل تذكر، بل إن كل ما نشر مجرد مهاترات إعلامية".

وأضاف أنهم "يسعون في المهرجان لتقديم فن راقٍ وهادف يراعي العادات والتقاليد التي جميعنا نحترمها".


مخرجة المسرحية


المخرجة والفنانة لورين عيسى مخرجة مسرحية "ظل حيطة" التي تعرض ضمن فعاليات المهرجان والتي قيل إنه تم منعها قالت إن "الحفل والمهرجان كانا رائعين، وكانت هناك صدمة من ناحية الحضور، حيث لم يكن يتوقع أن يكون بهذا الحجم".

ونفت عيسى في حديثها لـ"هافينغتون بوست عربي" أن تكون مسرحيتها قد تعرضت لأي مضايقات من قبل المتشددين أو رجال الهيئة، "بل على العكس، التجمهر كان من قبل الحضور الذي كان يتزاحم للتصوير معنا والترحيب بنا"، حسب قولها.