هذا ما نعرفه وما لا نعرفه حتى الآن عن هجوم ميونيخ

تم النشر: تم التحديث:
FSDF
Reuters

ما نعرفه حتى الآن


- اعلن رئيس شرطة ميونيخ السبت ان منفذ الاعتداء في هذه المدينة الواقعة بجنوب المانيا هو ألماني من اصول إيرانية يبلغ 18 عاما، وان دوافعه حتى الان "لا تزال غير واضحة".

- شهد مركز تسوق "أولمبيا" في منطقة موساك بمدينة ميونيخ إطلاق نار، وأبلغ شهود عيان الشرطة على الساعة 17:50 بالتوقيت المحلي وبدأت عملية كبيرة للشرطة.

- وصفت الشرطة في قرابة الساعة السابعة مساء بتوقيت ألمانيا الوضع بالمشوش، وقالت إنها لا تعرف أين هم الجناة ولم تقبض على أيٍّ منهم.

- طلبت الشرطة من الناس تجنب الأماكن العامة، ومحطات القطار والمترو، ومبنى مركز التسوق. ثم تم إجلاء المتواجدين بمحطة القطارات الرئيسية وإغلاقها.

- إطلاق النار أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. الشرطة الألمانية قالت على حسابها بموقع تويتر إن هناك ٦ قتلى حتى الآن وعدد غير محدد من الجرحى.

- في البداية تم الحديث عن منفذ واحد للهجوم، إلا أن الشرطة نقلت عن شهود عيان قولهم إنهم 3 أشخاص مسلحين.

- شاهدة عيان قالت إنهم كانوا يريدون تناول الطعام في ماكدونالدز عندما سمعوا صوت ثلاثة إطلاقات للرصاص، وفر جميع العاملين فيها ثم الموجودين في المطعم. وقالت إنها لم تشاهد شيئاً لكن كان الصوت قادماً من متجر دوغلاس.

عززت جمهورية التشيك من تواجد الشرطة في مراكز التسوق، ومن دورياتها في المناطق الحدودية مع ألمانيا، تحسباً لفرار أحد منفذي الهجوم، بحسب تصريح وزير داخليتها ميلان تشوفانيتش لتلفزيون CT.

- شرطة ميونيخ تقول إنه ليس هناك من دلائل على أن خلفية الهجوم إسلامية.

-ذكر متحدث باسم الشرطة أن شرطة ميونيخ استدعت وحدات خاصة من عدة ولايات ألمانية أخرى، بينها وحدات GSG9 الخاصة التابعة للشرطة الاتحادية، التي تقع مكافحة الإرهاب ضمن مهامها.


ما لا نعرفه حتى الآن


- على الرغم من الحديث عن وقوف معادين للأجانب وراء الهجوم، لكن ليس هناك معلومات مؤكدة حتى الآن عن خلفية الهجوم وعن عدد المنفذين وغايتهم.

(المصادر وكالة الأنباء الألمانية، موقع تلفزيون BR العام، دي تزايت )

Close
هجوم ميونخ
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية