خبر سار للبدناء: اختراعات للتخلص من تسلخات الصيف!

تم النشر: تم التحديث:
FAT MAN ON THE BEACH
Jan Greune / LOOK-foto via Getty Images

إنه حرالصيف! حان الوقت لاتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات لتجنب نتائج ارتفاع درجات الحرارة، وأبرزها التهابات وتسلخات الجلد الناتجة عن التعرق والحرارة المرتفعة والرطوبة، هي معاناة يتعرض لها الكثيرون خاصة أصحاب الأوزان الثقيلة.

أول ما يتبادر إلى ذهنك إذا قررت ارتداء شورت قصير في فصل الصيف هو التهابات الفخذين ومناطق الاحتكاك. إذاً أنت بحاجة إلى حلول لمواجهة هذه المعاناة الصيفية، ما رأيك بالاقتراحات التالية:


1- الفازلين




vaseline cream

قبل وضع الفازلين على مناطق الاحتكاك، قم بغسل مناطق الاحتكاك الملتهبة بالماء وتنظيفها ثم تجفيفها جيداً، ذلك لأن الرطوبة والماء يتسببان في نمو الفطريات بالجلد وهو ما يتسبب في معاناة من الالتهابات الجديدة.

قم بتغطية منطقة الالتهاب بمرطبات (Body Lotion) أو فازلين، احرص على اختيار نوع جيد من المرطبات بعيداً عن تلك التي تحتوي على كحول أو عطور لأنها تزيد من تهيج البشرة.


2- بودرة التلك




talc powder

بودرة التلك ليست فقط للأطفال، بل هي حل سحري لمشكلة الالتهابات، يمكنك استخدامها مباشرة أو من خلال خليط بالزيوت الخفيفة مثل زيت الأطفال (Baby Oil) مع ماء الورد، وتستخدم هذه الوصفة ليلاً لترطيب الجلد وتهدئة الالتهاب.


3- مزيل العرق


على غير المعتاد، فإن مزيلات التعرق لا تستخدم فقط تحت الإبطين وإنما يمكنك استخدامها بين الفخذين، يؤدي مزيل التعرق نفس نتيجة بودرة التلك، حيث تجعل منطقة بين الفخذين جافةً بصورةٍ كافيةٍ بحيث لا تتعرض للالتهاب بسبب الاحتكاك المستمر.

الطريقة السابقة ليست مناسبة للكثيرين، بحسب صحيفة Metro البريطانية، لكن يمكنك تجربتها في الأيام التي تستطيع العودة فيها إلى المنزل سريعاً للاستحمام.


4- الشورت الضيق




biker shorts

يستحيل لدى البعض أن يرتدي ملابس إضافية في الصيف، خاصةً أثناء ارتفاع درجات الحرارة غير المحتمل، لكن قد تلجأ لهذا الحل في بعض الأحيان، حيث يمكنك ارتداء الشورت الضيق “biker shorts”.

فقط عليك اختيار النوع الأنسب، ذلك لأن الأنواع المصنوعة من الألياف الاصطناعية تتسبب في تهيج الجلد وتساهم في غلق المسام.

ويمكن للسيدات ارتداء شريط anti-chafing thigh bands، يباع عبر الانترنت بنحو 18 دولاراً.


5- تجنب إزالة الشعر


إزالة الشعر المستمرة يومياً سواء بالحلاقة أو استخدام كريمات الإزالة في مناطق الاحتكاك تساهم في زيادة الالتهابات وتهيج الجلد.


6- استخدام بودرة الاحتكاك


هذا الاختراع الجيد يناسبك كثيراً وهو بودرة مخصصة لمن يعانون من مشكلات الاحتكاك، إذا لم تتوافر حولك يمكن شراءها عبر الانترنت.

مثل كريمAnthony No Sweat Body Defense ويبلغ سعره 26.5 دولار تقريباً، أو بودرة Jack Black Dry Down Friction-Free Powder ويبلغ سعرها 21 دولار تقريباً، أو بودرة Silky Underwear ويبلغ سعرها 6 دولارات.


7- كريمات الزنك




diaper cream

لا تخجل من استخدام كريمات الزنك المخصصة لمنع التهابات الحفاض لدى الأطفال، فهي حل فعال لمشكلة تسلخات الفخذين.