التصفير.. مصارعة أصابع القدم.. الساونا.. 7 من أغرب المسابقات العالمية

تم النشر: تم التحديث:
WORLD SAUNA CHAMPIONSHIPS
AFP via Getty Images

لا شك في أن الناس يحبون التنافس وإظهار مواهبهم ليثبتوا أنهم الأفضل، ومن هنا نشأت فكرة إقامة المسابقات لاختيار الأفضل في كل مجال تقام لأجله المسابقات.

اعتدنا متابعة الكثير من المسابقات، بينما هناك منافسات أخرى كان مجرد التفكير في أن هناك مسابقة تجرى خصيصاً لهذا النوع من المواهب أمر غريب للغاية، بل ربما يثير الضحك.

نستعرض هنا بعض المسابقات الغريبة التي لفتت أنظام العالم بمدى غرابتها مع الإقبال على المشاركة فيها:


1- مسابقة للتصفير


أُجريت مسابقة دولية للتصفير في مدينة كاواساكي جنوبي اليابان، تنافس خلالها نحو 50 مشاركاً.

استهوى هذا الأمر محبي التصفير من 6 دول مختلفة، وهي الهند واليابان والولايات المتحدة وفينزويلا وأستراليا وكوريا، ولم يقتصر هذا على الشباب بل جذب أيضاً النساء وكبار السن، فيما استعرض المتسابقون مهاراتهم في الصفير أمام لجنة من المحكمين للتنافس على المركز الأول.






2- ملكة جمال الماعز


أما في ليتوانيا، فقد قام أهالي قرية راميغالا بتنظيم مسابقة لاختيار ملكة جمال الماعز، واختيرت هذا العام العنزة ديميتي البالغة من العمر 16 شهراً لتفوز باللقب، لتتمشى بعد ذلك على سجادة حمراء أُعدت للماعز الأجمل، كما تفوز بالكعك والعسل وكوبونات للحلاقة.

أقيمت المسابقة، نهاية يونيو/حزيران 2016، بحضور أكثر من 500 شخص من أهالي القرية، التي لا يتجاوز تعداد سكانها 1700 شخص، فيما تكونت لجنة التحكيم من عضو محلي بالبرلمان ومدير لمدرسة محلية بالإضافة إلى مزارع، إذ تقام هذه المسابقة بشكل سنوي، إذ تعد الماعز رمزاً للقرية منذ القرن الـ 16.







3- بطولة العالم في الساونا


انطلقت بطولة الساونا في العام 1999، ووضعت العديد من الشروط العجيبة للمشاركة، فبدايةً تشارك الدول في المسابقة على مسؤوليتها الخاصة، إذ يجب التوقيع على استمارة الموافقة على عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد الجهة المنظمة لها.

فيما يجلس المشاركون في المسابقة التي تُقام في هينولا بفنلندا في درجة حرارة 110°، ولا يسمح لهم بلمس أي سطح بالأيدي، فيما يفوز الشخص الذي يتحمل الجلوس لأطول فترة ممكنة.

لكن في أغسطس/آب من العام 2010، وفي المسابقة النهائية التي جمعت شخصين من أصل 135 متنافساً من 15 دولة، حدث ما لم تتمنه اللجنة المنظمة، إذ توفي متسابق روسي يدعى فلاديمير لاديغينسكي خلال مشاركته في البطولة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة الكبير، أما منافسه الآخر فقد انتقل إلى المشفى مصاباً بحروق شديدة، وتم إيقاف المباراة هذه العام نتيجةً لذلك.



world sauna


4- مصارعة أصابع القدم


مسابقات المصارعة تنوعت حتى وصل بها الأمر إلى المصارعة باستخدام أصابع القدم، ويجلس المشارك بها على فخده ويسند على الأرض بمساعدة ذراعيه، ويمد قدمه أمام منافسه ليبدآ المصارعة بأصابعهم حتى يفوز أحدهم بعدما ينجح في لي قدم الآخر، ومن شروط تلك المسابقة الخضوع لاختبار نظافة قبل بداية المباراة.



toe wrestling


5- بطولة العالم للرماية.. بالبازلاء


تشبه مسابقات الرماية، إلا أن المتسابقون يستخدمون حبات البازلاء لرمايتها، على هدف على بعد 12 قدماً منها، ويُغطى هذا الهدف بمعجون رطب حتى تُثبت عليه حبات البازلاء التي يتم إطلاقها، وتُمنح النقاط حسب عدد حبات البازلاء التي تُصيب الهدف، وأيضًا مكان إصابتها.



world pea shooting championships


6- مسابقة أطول قبلة


أُقيمت مسابقة لأطول قبلة في تايلاند في العام 2013، فاز في المسابقة التي أُقيمت في عيد الحب مغامران بعدما قاما بتقبيل بعضهما من دون توقف لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية.

وتشترط تلك المسابقة أن تلمس الشفاة بعضهما طيلة الوقت، وأن يقف المشاركون طوال الوقت دون أي مساعدات، كما يظلا مستيقظين، ولا يُسمح لهما بفترة للراحة، وإن أرادوا دخول الحمام فيدخلا سوياً.



world record for the longest kiss


7- الكي تحت الماء


يغطس المشاركون تحت الماء ويقومون بمحاولة كي قطعة ملابس تحت الماء، فيما يفوز الشخص الذي يخرج بأكثر قميص مكوٍ، وأقيمت تلك المسابقة لأول مرة في المملكة المتحدة بالعام 1997.