محمد رمضان: أنا بطل "الكنز".. ومحمد سعد بديلاً لأحمد السقا

تم النشر: تم التحديث:
AHMAD
HuffpostArabi

لم تتأثر الاستعدادات لبدء تصوير فيلم "الكنز" بتراجع الممثل المصري أحمد السقا عن المشاركة في العمل، إذ كان من المفترض أن يكون العمل الأول الذي يجمعه بمواطنه محمد رمضان.

مخرج العمل شريف عرفة أعلن أن الممثل محمد سعد سيحل مكان السقا في الفيلم، فيما نقل موقع "إيلاف" عن المخرج قوله، "انضم الممثل محمد سعد للفريق عمل الفيلم، ليحل بديلاً عن الممثل أحمد السقا بعد اعتذاره عن المشاركة في بطولة العمل" رافضاً الحديث عن أسباب تراجع السقا.


لا تغييرات فنية


وأوضح المخرج لموقع "البوابة"، أن وجود سعد ضمن فريق العمل لا يتطلب أي تغييرات فنية في أحداث الفيلم الرئيسية.

ورغم أن محمد سعد يعد نجم كوميديا ومحمد رمضان نجم آكشن، فإن عرفة أكد أن أحداث الفيلم تسمح بوجود نجمين من طراز فني مختلف، حيث أن "الكنز" يعتبر من نوعية أفلام البطولة الجماعية.

وعلى خلاف ما نُشر مؤخراً عن سبب تراجع السقا عن العمل لارتباطه بعمل آخر، فإن تقارير صحافية أوردت أن إلغاء المشروع المشترك والذي يجمع الاسمين الكبيرين جاء لأسباب أخرى.

فقد نشرت مجلة "سيدتي"" تقريراً جاء فيه أن السبب الحقيقي يعود إلى أن رمضان أدلى بتصريح فور الإعلان عن الاستعداد للتصوير قال فيه أنه "البطل الوحيد في الفيلم وصاحب الفكرة"، وأن بقية المشاركين سيقدمون أدواراً مساعدة وهو ما اعتبره السقا إهانة.

ورفض رمضان التراجع عن تصريحه بإطلاق تصريحات أخرى موثقة رسمياً في بيان، تفيد بأن البطولة مقسومة بين النجمين، وأجرهما متساوياً كذلك، حيث كانت هذه شروط السقا للعودة عن اعتذاره، وهو ما لم يستطع الوسطاء بين النجمين إقناع رمضان بفعله.

السقا أبلغ الوسطاء أن اعتذاره عن المشاركة بالفيلم لا رجعة فيه، وذلك بعد أن سبق أن وصف رمضان في لقاء تلفزيوني بإنه "شقيقه الأصغر" وبأنه "نجم يمتلك جمهور كبير ولا يستطيع أحد نكران ذلك"، مؤكداً خلال اللقاء أن تعاونه مع رمضان قادم بالفعل، وأنه يرى فيه الشخص المصري الطيب حتى وإن قدم أدوار مثل "الألماني" و"عبده موته".





ويشارك رمضان في "الكنز" بالإضافة إلى محمد سعد الممثل أحمد رزق، بينما وُزِّعَت البطولة النسائية بين هند صبري وروبي، علماً أن الفيلم يُعتبر من أضخم الأعمال التي يتم التحضير لها في تاريخ السينما المصرية من حيث الميزانية والمؤثرات البصرية.