"الوحش الروسي" ترك الملاكمة ليعمل بآخر مهنة قد تتوقعها.. إليك قصته

تم النشر: تم التحديث:
FALWYF
other

سُمي "الوحش القادم من الشرق"، و"العملاق الروسي"، لكن هذه الألقاب لم تمنع الملاكم الروسي السابق من البحث عن مهنة جديدة، وهي مقدم برامج أطفال.

نيكولاي فالويف، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل مرتين، طوله متران و13 سنتيمتراً، اعتزل عام 2009 بعد خسارته أمام ديفيد هاي البريطاني بعد أن قضى في عالم الملاكمة 16 عاماً، ويتضمن سجل فالويف 50 انتصاراً من أصل 53، 34 منهم كان بالضربة القاضية.



valuev

وبدلاً من أن يفتح فالويف بعد اعتزاله صالة ألعاب رياضية، كعادة الرياضيين المعتزلين، أو تدريب أحد الملاكمين الصغار، قام الملاكم الروسي بتوقيع عقد عمل مع قناة أطفال، لتقديم برنامج شهير اسمه "تصبحون على خير يا أطفال"، بحسب صحيفة Mirror البريطانية.

البرنامج يعد أحد البرامج الرئيسية للتلفزيون الروسي منذ انطلاقه عام 1964 تقريباً.

فالويف لن يقتصر عمله على مقدم برامج أطفال، إنما لديه مهنة أخرى كسياسي، إذ يشغل فالويف منصب نائب برلماني في الدوما، بعد انتخابه عام 2011، لكنه أخبر معجبيه بأنه ملتزم بالعمل كمذيع في نفس الوقت أيضاً.

وكان فالويف، البالغ من العمر 42 عاماً، متزوج ولديه طفلان، ويسكن في مدينة سان بطرسبرغ، مسقط رأسه، وقد أخرج بعض الصور له أثناء التحضير للبرنامج المقرر عرضه ابتداءً من سبتمبر/أيلول المقبل.



falwyf

وقال الملاكم الروسي السابق لمعجبيه على الإنترنت:، "لم أكن أتخيل يوماً ما أن أكون مقدماً لبرنامجي المفضل أيام الطفولة، لذا تصبحون على خير يا أطفال".