سفيرة مصرية تشكر زوجها لعدم تقاضيه أجراً على مساعدتها

تم النشر: تم التحديث:
RWANDA
Social media

وجّهت سفيرة مصر في رواندا الشكر لزوجها على دوره في إدارة صفحة السفارة المصرية ومساعدتها في إجراء التجهيزات اللازمة أثناء مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القمة الأفريقية التي انعقدت بالعاصمة الرواندية كيغالي في 17 يوليو/تموز الجاري.





نميرة نجم بررت من خلال صفحةٍ منسوبةٍ إلى السفارة المصرية برواندا على فيسبوك، الشكر الموجّه لزوجها، بأنه قام بدورٍ دبلوماسيٍ دون تقاضي أي مقابل مادي لضيق الإمكانات المادية، خاصةً أن عدد العاملين في السفارة محدود للغاية، ومن ثم تمت الاستعانة ببعض المصريين الذين تطوعوا لمساعدة فريق العمل في أداء مهمتهم أثناء استقبال السيسي في القمة الأفريقية العادية الـ 27.



rwanda

وأشار بيان منشور عبر الصفحة، إلى أن السفارة ليس لديها ملحق إعلامي، ومن ثم قام زوج السفيرة خالد طاهر بهذا الدور الدبلوماسي في استقبال الوفد الإعلامي المصري.

وأشارت وسائل إعلامية إلى أن زوج السفيرة كان في مقدمة المستقبلين للسيسي باعتباره أحد المصريين المقيمين بكيغالي.

وعلى خلفية انتقادات وجهت إلى الرئيس المصري عبر الشبكات الاجتماعية، حول عدم استقباله بالصورة اللائقة بحسب البروتكول، وجهت السفيرة المصرية الاتهام للمنتقدين بوسائل الإعلام المصرية ووصفتهم بالمغرضين والطابور الخامس.









وفي مناسبات سابقة، تصدر زوج السفيرة المصرية العديد من اللقاءات، حيث شاركها حضور مبارة بين فريق الزمالك المصري أمام رايون سبورت بطل رواندا في إياب دور الـ 32 بكأس الاتحاد الأفريقي 2015.



rwanda



rwanda

وبحسب القواعد البروتوكولية فإنه يحق لزوج أو زوجة السفير أو السفيرة أن يشارك في اللقاءات الدبلوماسية غير الرسمية، وأن يقوم بدور تطوعي في تمثيل دولته ثقافياً واجتماعياً كدور مساعد لشريكه، لكنه لا يحل محل السفراء.