هل تكره القراءة؟ أجمل 19 مكتبةً توقعك في حب الكتب

تم النشر: تم التحديث:
BURN STUDYING
Social media

القراءة ليست هواية الجميع، وربما يبغضها البعض، إلا أن كثيراً من متاجر بيع الكتب في العالم نجحت أن تجذب هواة القراءة ومن يكرهون الكتب أيضاً للتواجد بها على مدار ساعات طويلة للاستمتاع بالقراءة بين جنباتها، إليك أشهر متاجر بيع الكتب في جميع أنحاء العالم.


1. مكتبة Libreriuaالعائمة




1

هي المكتبة الأولى العائمة في العالم التي تقدم مئات الكتب القديمة والمستعملة من خلال قوارب تتمايل في الماء بمدينة فينيسيا "البندقية".

هل هناك متعة أكبر من القراءة أثناء التجول بقاربك في المياه الهادئة ووسط المناظر الطبيعية الفريدة؟


2. مكتبة El Péndulo




2

تقع مكتبة El Péndulo بالمكسيك، الفريد في هذه المكتبة العريقة أن النباتات وفروع الأشجار تنمو بين جنبات المكتبة وتحيط بكتبك المفضلة، وتتضمن أيضاً مقهى لزوارها.


3. مكتبة Livraria Lello




3

يمكنك زيارة مكتبة Livraria Lello إذا تواجدت بالبرتغال.

تقول الشائعات إن هذه المكتبة ألهمت الكاتبة JK Rowling كتابة الرواية الشهيرة هاري بوتر، حيث قضت في مدينة بورتو الساحلية عدة سنوات من حياتها، تغطي جدران وأسقف المكتبة العديد من الرسومات التاريخية والتحف الخشبية العتيقة.


4. مكتبة Cook and Book




4

هذه ليست مكتبة في المقام الأول، وإنما مطعم يقدم لك الكتب والأنشطة الثقافية، يتميز بالكتب المعلقة في السقف بصورة فريدة، حيث تحيط بك الكتب من جميع الاتجاهات.


5. مكتبة Atlantis Books




5

تقع مكتبة Atlantis في جزيرة سنتوريني باليونان، وافتتحت عام 2004 حيث أسسها مجموعة من الأصدقاء الفنانين، بهدف الجمع بين متعتي الفن والقراءة، لتستمتع برؤية البحر ومطالعة أفضل الكتب لديك.


6. مكتبة Polare




6

تقع مكتبة Polare في نيوزيلاندا، ولكن تكمن قيمتها التاريخية في تحولها من كنيسة يرجع تاريخها إلى القرن الـ13 إلى مكتبة، حيث يعد أكثر زوارها من محبي القراءة ذوي الخلفيات الدينية.


7.مكتبة Libraire Avant-Garde




7

واحدة من أجمل المكتبات بالصين، تحولت من موقف للسيارات، إلى ملجأ من الغارات والانفجارات، ثم أصبحت كنيسة، وانتهى بها الأمر لتصبح واحدة من أبرز المكتبات بالصين.


8. مكتبة The Last Bookstore




8

تقع المكتبة الأخيرة The Last Bookstore في لوس أنجلوس، وهي واحدة من أشهر المكتبات في المدينة، بل تعدّ معلماً للسائحين وهواة القراءة، تستطيع أن تستمتع بالقراءة بين جدرانها وأسقفها طوال اليوم.


9. مكتبة Bart’s




9



9

واحدة من أشهر المكتبات في كاليفورنيا، يأتيها الزوار من جميع أنحاء العالم، ربما لا توحي من الخارج بأنها مكتبة غير عادية ولكنها تحتوي على آلاف من الكتب الفريدة والنادرة.


10. مكتبة American Book Center




10

ربما تعد إحدى أكبر المكتبات المستقلة في أوروبا حيث تقع في أمستردام، حتما ستحتار أي الكتب ستقتني من بين الأدوار الثلاثة التي تحتوي على الكتب والمجلات الفريدة باللغة الإنكليزية، وتقدم أيضاً بعض الأنشطة الثقافية مثل ورش العمل والمؤتمرات والندوات الثقافية وكذلك دروس اليوغا.


11.مكتبة Bookbar




11

ما رأيك في تناول شطيرة بيتزا مع قراءة كتابك المفضل؟ هذا ما تقدمه مكتبة Bookbar من موسيقى وطعام وكتب نادرة.


12. مكتبة Kid’s Republic




12

حان وقت جذب الأطفال للقراءة في مكان مميز للغاية، في مكتبة جمهورية الطفل.

يمكنك اصطحاب طفلك إلى هذه المكتبة في مدينة بكين، المكان أيضاً مليء بالكتب الملونة والألعاب والديكورات المميزة الجاذبة للأطفال.


13. مكتبة Plural Bookshop




13

كيف نجح السلّم في منافسة أكبر متاجر بيع الكتب في سلوفاكيا؟ هذه المكتبة مساحتها لا تزيد عن 170 متراً مربعاً، وهي عبارة عن سلّم في الأساس، إلا أن هذا المتجر الصغير يقدم أنواعاً مميزة من الكتب والأنشطة الثقافية المختلفة.

شاهد المزيد عن هذه المكتبة بالضغط هنا


14. مكتبة El Ateneo Grand Splendid




14

هذا المتجر الشهير لبيع الكتب يعود عمره إلى أكثر من 100 عام، تم تحويله من مسرح عريق بالأرجنتين إلى مكتبة احتفظت بكامل ملامح هذا المسرح الشهير.


15. مكتبة Livraria de Vila




15

واحدة من أجمل المكتبات في البرازيل، تتميز بتصميمها الفريد، حيث صممت أبوابها على شكل أرفف، والمكتبة تحتوي على العديد من الكتب النادرة.
اطلع على المزيد من المعلومات عن مكتبة Livraria de Vila بالضغط هنا.


16. مكتبة Rizzoli




16

أغلقت المكتبة الشهيرة Rizzoli الأصلية في نيويورك عام 2014 بعد سنوات من ارتباط القراء بها، واستجابة لروادها أعيد افتتاحها في مكان جديد العام الماضي.


17. مكتبة




17

تم افتتاح مكتبة Fang Suo Commune في المدينة التي تحمل نفس الاسم في الصين عام 2011، ولكن رغم فخامتها فهي تقع تحت الأرض، لا تبيع فقط الكتب وإنما المشروبات والأطعمة والملابس.

تعرّف على المزيد من المعلومات عن هذه المكتبة بالضغط هنا.


18. مكتبة Daikanyama T-Site




18

مكتبة Daikanyama T-Siteباليابان، تتميز بتصميمها المعماري الفريد وبعدد هائل من الكتب بلغات متعددة في جميع التخصصات، فازت المكتبة بجوائز عديدة في التصميم المعماري.

شاهد مزيداً من الصور والمعلومات حول المكتبة بالضغط هنا.


19. مكتبة MAISON ASSOULINE




19

قبل 22 عاماً من الآن، قرر الزوجان Assouline تحويل فندقهما الأسطوري إلى متجر لبيع الكتب، حتى أصبح واحدةً من المكتبات الرائدة في لندن.