لأوّل مرة.. لندن ودبي ونيويورك على موعدٍ مع عشاء بتقنية 3D

تم النشر: تم التحديث:
FOOD INK
Daily Mail

أنت على موعدٍ مع فرصة الاستمتاع بعشاءٍ مطبوع بتقنية الـ3D، مع أدوات وأثاث ثلاثي الأبعاد أيضاً، فقط إن تواجدت في لندن في الخامس أو السادس أو السابع والعشرين من يوليو/تموز.

من المقرر أن يتم افتتاح مطعم Food Ink الذي يقدم نفسه كـ "أول مطعم ثلاثي الأبعاد في العالم" في لندن بعد ظهوره البارز في هولندا. ويمثل هذا الافتتاح في لندن بداية جولة عالمية للشركة خلال عام 2016 تتضمن افتتاح مطاعم في برلين ودبي وسيول وروما ونيويورك والكثير من المدن الأخرى.

للاحتفال بهذا الافتتاح، يستضيف مطعم Food Ink عشرة أشخاص مميزين على العشاء، كما يُخطط لأن يُفتح للجماهير خلال النهار لرؤية عملية الطباعة مباشرة بل وحتى تجربة بعض المقبلات المطبوعة.





يُصنَع الطعام بوساطة شركة byFlow التي تقوم بعمل طابعات محمولة ثلاثية الأبعاد متعددة المواد- ويقوم بتحضيره الطاهيان جول كاستاني وماتيو بلانك، وسيكون ضيوف العشاء قادرين على متابعة الوقت الحقيقي الذي تستغرقه طباعة وجباتهم، كما سيتم بثُّ هذا الحدث مباشرة للناس. يدير الطاهي كاستاني مطعم La Boscana في إسبانيا كما عمل سابقاً في مطعم el Bulli الأسطوري الحاصل على 3 نجوم ميشلان. الطاولات والكراسي والمصابيح أيضاً مطبوعة بتقنية 3D وصممها آرثر مامو ماني، بينما قام الفنان البولندي بتصميم الأدوات والأواني.



food ink

ويَعِد هذا الحدث أيضاً بوجود "سماعات افتراضية مع المقبلات، وإسقاطات بصرية في كل مكان، وموسيقى ملحّنة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهو ما يوفر لمحةً مثيرة عن المستقبل".

سيُقام هذا الحدث في 8 دراي ووك بلندن وستعرض التذاكر، التي تبلغ قيمتها 250 جنيهاً إسترلينياً، و13.49 رسوماً إضافية، للبيع يوم الجمعة 15 يوليو/تموز الساعة التاسعة صباحاً.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Forbes. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.