لست مضطراً إلى استخدام "Gmail" و"Outlook".. إليك أفضل 5 تطبيقاتٍ بديلة

تم النشر: تم التحديث:
USING MOBILE APPLICATION
Woman using self tracking app with her smartphone outdoor wearing a a smartwatch too. | Guido Mieth via Getty Images

ألم تعثر بعد على تطبيقٍ للبريد الإلكتروني بديلاً عن "Mail Box" بعد انهياره المدمر في ديسمبر/كانون الأول الماضي؟

حسناً، هناك أخبار جيدة: يوجد بالفعل عدد كافٍ من تطبيقات البريد الإلكتروني الجيدة لتضمن أنك لست مضطراً لقبول تطبيقات Apple Mail، Gmail أو Outlook.
إليك بعض أفضل تلك البدائل:


تطبيق Spark


لماذا يُعد هذا التطبيق جيداً؟ يعتبر تطبيق Spark، الذي طوّرته شركة أوكرانية تُدعى Readdl، خياراً جيداً لهؤلاء الذين يعانون من صندوق وارد متكدّس. السمة المميزة لتطبيق Spark هي صندوق الوارد الذكي الذي يتمتع به، والذي يقوم أوتوماتيكياً بتجميع الرسائل الإلكترونية في فئات (مثل: نشرات إخبارية أو خاص) يمكن رؤيتها جميعاً في صفحة واحدة. يحتوي التطبيق كذلك على عدد آخر من الخصائص المفيدة، بما فيها إمكانية "تأجيل" الرسائل الإلكترونية حتى وقت لاحق وتخصيص توقيعات تبعاً للمستلمين المختلفين.

هذا التطبيق مُتاح لمستخدمي: iphone، iPad، وApple Watch.

السعر: مجاناً


تطبيق EasilyDo


لماذا يُعد هذا التطبيق جيداً: لا يُعتبر EasilyDo مجرد تطبيق للبريد الإلكتروني. فهو يسوّق لنفسه باعتباره "مساعداً ذكياً"، وهو بالفعل تطبيق مفيد لتحصل على الأمور التي تحتاجها على نحوٍ منظم. يتصّل التطبيق فائق السرعة ببريدك الإلكتروني، وتُظهر الصفحة التي تقصدها التقويم، وتؤرشف إيصالاتك، وتتعقّب كذلك الأشياء التي تسلّمتها. لكن وظائف البريد الإلكتروني لهذا التطبيق لا تُقدر بثمن. يُظهر لك التطبيق الرسائل الإلكترونية التي تحتاج للاهتمام بها في الحال في واجهة الشاشة، ويُضيف أوتوماتيكياً إلى تقويمك مواعيد الاجتماعات المؤكدة الموجودة بداخل الرسائل الإلكترونية، كما يقوم أوتوماتيكياً بإرسال رسائل إلكترونية للتأكيد على اجتماعات اليوم التالي.

هذا التطبيق متاح لمستخدمي: Android، iPhone، وiPad.

السعر: مجاناً


تطبيق CloudMagic


لماذا يُعد هذا التطبيق جيداً: يتميز تطبيق CloudMagic بأنه بسيطٌ ويستهلك قدراً أقل من باقة الإنترنت مقارنةً بالتطبيقات الأخرى. يسمح لك التطبيق بأن تتصل بجميع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك فيصبح بإمكانك التنقل بينها مستخدماً صفحة واحدة. يسمح لك تطبيق CloudMagic كذلك بإضافة الرسائل الإلكترونية الهامة أو ذات الصلة إلى حسابات طرف ثالث مثل Evernote، trello وAsana بنقرة واحدة فقط. إنه تطبيق آمن حقاً، ويسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم الإلكترونية برمز مرور محدد والقيام بإخفاء حسابهم الخاص عن بعد في حال حاول أحدهم سرقته.

هذا التطبيق متاح لمستخدمي: Android، iPhone، iPad، Apple Watch وMac.

السعر: مجاناً لمستخدمي Android وiPhone، ومتاح بسعر 19.99$ لمستخدمي Mac


تطبيق Airmail


لماذا يُعد هذا التطبيق جيداً: اكتسب Airmail نجاحاً كتطبيق للبريد الإلكتروني لمستخدمي Mac، وكان إصداره لمستخدمي iOS في فبراير/شباط منتظراً بشدة. يسمح لك التطبيق بتخصيص كل جانب في خصائص بريدك الإلكتروني تقريباً، بدءاً من ألوان التطبيق وحتى التنقل في لوحة المفاتيح. يصنف تطبيق Airmail كذلك رسائلك أوتوماتيكياً إلى ملفات ليجعل عملية التصنيف بعد ذلك متاحة عبر البريد الإلكتروني. ويشتمل التطبيق كذلك على كل الخواص التي يمكن أن تحتاجها في تطبيق البريد الإلكتروني، بما فيها قابلية جدولة الرسائل الإلكترونية، وتشغيل خاصية قراءة الإيصالات في الرسائل الإلكترونية، ورسم المخططات داخل الرسالة الإلكترونية، بالإضافة لدمج الرسائل الإلكترونية مع تطبيقات الطرف الثالث مثل Trello او Asana.

هذا التطبيق متاح لمستخدمي: iPhone ، iPad، وMac.

السعر: 4.99$ لمستخدمي iPhones و9.99$ لمستخدمي Mac


تطبيق MyMail


لماذا يُعد هذا التطبيق جيداً: يُعتبر تطبيق MyMail اختياراً عظيماً للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة جميلة بصرياً للبريد الإلكتروني. يسمح لك التطبيق بتخصيص صندوق الوارد الخاص بك (الذي يستطيع توفير جميع حسابات البريد الإلكتروني الأخرى الخاصة بك) عن طريق إضافة صور رمزية كبيرة الحجم لجهات الاتصال والشركات الموجودة لديك. يسمح لك تطبيق MyMail كذلك بإيقاف الإشعارات لحساب أو جهات اتصال محددة. يشتمل التطبيق على سمات أخرى مفيدة مثل رمز إقفال PIN للحماية وتخصيص وضع "وقت هادئ" لكل حساب بعينه كي لا تزعجك رسائل العمل الإلكترونية في منتصف الليل.

هذا التطبيق متاحٌ لمستخدمي iPhone ، iPad وAndroid.

السعر: مجاناً

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Tech Insider. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا