مصري وهندي ضمن المرشحين لنيل جوائز ايمي 2016.. ماذا قالا؟

تم النشر: تم التحديث:
RAMI
HuffpostArabi

استطاع الممثل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك أن يحظى بشرف الترشح لنيل جائزة الإيمي عن أفضل ممثل في دور رئيسي، لتجسيده شخصية اليوت في المسلسل الدرامي Mr.Robot الذي تعرض حلقات موسمه الثاني حالياً على USA Network.



mr



وأشاد النقاد الفنيون في الولايات المتحدة وغيرها بما وصفوه بـ "التنوع العرقي" الذي طغى على اختيارات المرشحين لنيل جوائز أكاديمية التلفزيون والعلوم، المانحة لجائزة إيمي في دورتها الـ 68 التي أعلنت الخميس 14 يوليو/تموز، حيث رشح لأول مرة ممثل مسلم من أصول هندية هو عزيز الأنصاري لنيل جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي أيضاً.

ووصفت مجلة Variety الفنية العريقة نجاح المسلسل في تحقيق 6 ترشيحات بـ"التسلل"؛ نظراً لمنافسته مسلسل Game of Thrones الملحمي الساحق النجاح على جائزة أفضل مسلسل درامي، وكذلك مسلسل Homeland السياسي ذائع الصيت.



ومن خلال Mr.Robot، استطاعت شبكة USA لأول مرة في تاريخها عن عمل درامي، وكذلك الترشح الأول لعمل من إنتاج Universal Cable Productions التي يديرها السينمائي المصري أيضاً سام إسماعيل (38 عاماً).

وقال مالك البالغ من العمر 35 عاماً بعد ترشحه للجائزة، "يشرفني الحصول على هذا الترشح، وأن يدرج اسمي في نفس القائمة التي تضم ممثلين عظماء أكبرت أعمالهم لسنوات طويلة".

وأردف، "أتوجه بالشكر إلى سام إسماعيل الذي أخرج شخصية اليوت للحياة، وأعطاني الفرصة للعب دور لم أكن لأحلم بتأديته طوال حياتي، شكراً لزملائي الممثلين وطاقم العمل وللقائمين على جائزة الإيمي".

أما سام إسماعيل فعلّق، "إنه اليوم الـ 80 من تصوير الموسم الثاني من المسلسل، وتلقينا الخبر كطاقم ونحن في الاستوديو، فكانت فرحتنا لا توصف".

يُذكر أن مسلسل Mr. Robot حاز على جائزة Golden Globe التي وزعت شهر يناير/كانون الثاني 2016 عن أفضل مسلسل تلفزيوني في موسم عرضه الأول متفوقاً على Game of Thrones.



وبالعودة إلى الممثل عزيز الأنصاري، فقد ترشح لنيل جائزة أفضل ممثل دور كوميدي عن قيامه ببطولة Master of None الذي رشح أيضاً لنيل جائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وعلّق عزيز بخفة ظله المعهودة في حوار مع موقع Vulture على كونه أول هندي يرشح للجائزة، "اتصلت بوالدي في الهند لكنه لم يرد، لا أعرف كم كانت الساعة هناك فأرسلت له رسالة، وكذلك فعلت مع أمي ولكني لم أتحدث معهما بالهاتف بعد".



وأكد أن كونه هندياً وكل أمور "التنوع العرقي والخلفيات لا تعنيه، كل ما يريده هو فرصة لتقديم فنّه حسب تعبيره"