أبرز ترشيحات جوائز إيمي 2016.. Game of Thrones على العرش ورامي مالك أول مرة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

حصلت مسلسلات Game of Thrones وThe People Vs. OJ Simposon وAmerican Crime Story على ترشيحات عدة لنيل أكثر من جائزة إيمي للإنتاج التلفزيوني في دورتها الـ68 ، التي أعلنت ترشيحاتها الخميس 14 يوليو/تموز في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وبرغم حصول مسلسل Game of Thrones على 23 ترشيحاً، إلا أنه جاء بفارق أقل جائزة وتحدى ترشيحات Emmy 2015 حيث ترشح العام الماضي لرقم قياسي بلغ 24 جائزة.



كما حصل كل من The People Vs. OJ Simpson و American Crime Story على 22 ترشيحاً، تلاهما مسلسل Fargo بـ18 ترشيحاً.

الأبرز في ترشيحات هذا العام لجوائز االإيمي، عن فئة أفضل ممثل كان من نصيب الممثل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك الذي ترشح لأول مرة لنيل الجائزة المرموقة عن قيامه بدور البطولة في مسلسل Mr.Robot.



كما ترشح الممثل المسلم من أصول هندية عزيز أنصاري إلى نيل جائزة أفضل ممثل دور بطولة في مسلسل كوميدي عن عمله في Master of None.


فيما يلي أبرز الترشيحات عن أبرز الفئات:




أفضل مسلسل مسلسل درامي:



The Game of Thrones




دراما ملحمية خيالية، تقعُ أحداثها في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.


The Americans




مسلسل أميركي درامي تدور أحداثه حول فترة الحرب الباردة خلال القرن العشرين بين كل من الولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد السوفيتي السابق، حيث يقدم قصة إليزابيث، وفيليب، وهما ضابطان في المخابرات السوفيتية، يقومان بالتخفي منتحلين صفة زوجين أميركيين يعيشان في إحدى ضواحي العاصمة واشنطن مع أولادهما.


House Of Cards




يدور المسلسل حول شخصية سياسي وصل إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأميركية، لكن لم يأت ذلك دون ثمن، فقد شق طريقه إلى واشنطن بالخداع مرة وبالتخلص من أعدائه وأصدقائه على جد سواء، ويكون مع زوجته الماكرة كلير ثنائي لا يهزم.


Downton Abbey




يدور المسلسل حول حياة عائلة كراولي وخدمها في قصر العائلة المبني على الطراز الجورجي في الريف البريطاني.

استهل المسلسل الذي بدأ عرضه في العام 2010 بحادثة غرق باخرة تيتانك في العام 1912، والذي وضع مصير قاطني القصر على المحك بعد غرق عدد من أفراد العائلة الذكور، تاركاً Downton دون وريث ذكر بعد وفاة اللورد غرانثام - كبير العائلة -، وكل ذريته من الإناث وهن اللايدي ماري واللايدي ايديث و اللايدي سيبيل.


Better Call Saul




كان هذا العمل من أنجح أعمال عام 2015، لكن النجاح المتوقع منه أثقل عاتقه؛ لأن الجميع كان بانتظار جزء لائق بمسلسل Breaking Bad الذي يعد من أعظم المسلسلات الدرامية على الإطلاق، لكن سرعان ما اتخذ مسلسل فينس غيليغان الجديد خطاً خاصاً به.

يعود الفضل في نجاح الجزء الأول إلى أداء بوب اودنكيرك المختلف في دور محامٍ يحاول البقاء على طريق الاستقامة الصعب.


Mr. Robot




المسلسل يتكلم عن شخصية شاب يدعى إليوت ويقوم بدوره رامي مالك، مبرمج محترف في تقنيات الحاسوب، تورطه مهارته مع أشخاص ذوي نفوذ يكشف احتيالاتهم المادية.


Homeland




أحداث المسلسل تبدأ بقيام أحد المخبرين الأميركيين في العراق بإرسال معلومة إلى مسؤولة في شعبة مكافحة الإرهاب بالمخابرات الأميركية وتدعى كاري ماثيسون، مفادها أن سجين حرب أميركياً قد حوله تنظيم القاعدة إلى واحد منهم، فيصبح هدفها تحرّي هذه المعلومة لتغوص وفريق عملها في أحداث الشرق الأوسط السياسية وتأثيرها على أميركا.


ترشيحات أفضل مسلسل كوميدي:


Veep

Transparent

Silicon Valley

Modern Family

Master of None

Unbreakable Kimmy Schmidt

Blach-ish

أما قائمة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني درامي دور رئيسي من الرجال فضمت: رامي مالك، كايل تشاندلر، بوب أودينكيرك، ماثيو رييس، ليف شرايبر، وكيفين سبيسي.

وترشحت لقائمة أفضل ممثلة كل من: فيولا ديفيس، كلير دينيس، تراجي تي هينسون، تاتيانا مازلاني، كيري راسول، وروبين رايت.