إليسا ممثلة دراما.. نجوى كرم صادمة.. وميريام شديدة الأناقة.. ماذا قال أميركيون عن نجمات الغناء في لبنان؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
you Tube

عُرضت صور كلٍ من المطربات اللبنانيات نانسي عجرم وميريام فارس وإليسا ونجوى كرم ويارا على التوالي، على 3 شباب و3 فتيات أميركيين يجهلونهن تماماً، وطُلب منهم أن يسّجلوا أول ما يدور بأذهانهم عند رؤية صورة الشهيرات على انستغرام، وعما إذا كانوا سينضمون للمعجبين بهن أم لا.

التجربة قامت بها قناة Fomo Daily على يوتيوب، وهي قناة أنشئت في العام 2014 ومتخصصة في إنتاج مواد تهدف من خلالها إلى التقريب بين الثقافات العالمية، عن طريق عرض أحداث أو شخصيات شهيرة في منطقة ما، على مجموعة من الشباب من منطقة جغرافية أخرى من هذا العالم بهدف رصد الانطباعات الأولى.

في التجربة اللبنانية - الأميركية، جاءت النتيجة صادمة؛ حيث تفوقت الفنانة ذات العدد الأدنى من المتابعين على زميلاتها اللاتي يفقنها شهرةً ونجاحاً فمن هي؟






نانسي عجرم




nancy

لأول وهلة ظنت شابة أميركية أن نانسي عجرم مقدمة برنامج حواري، بينما شبهها آخر بابنة الملياردير الأميركي ايفانكا ترمب.

وأثارت جملة وصفت نانسي نفسها بكلماتها على موقع انستغرام بأنها تهوى "الابتكار" في المطبخ استغراب إحدى المشاهدات متسائلةً، "أي نوع من الابتكارات تعني؟".

وكان أكثر ما أثار إعجابهم بالفنانة الثلاثينية صورها مع زوجها وبناتها، والحياة العائلية الهادئة التي بدا لهم أنها تعيش سعيدة في كنفها.

النتيجة: اختارت 3 فتيات وشاب واحد الإعجاب بصفحة نانسي عجرم، بينما لم تعجب شابين.


ميريام فارس




meriam

أما ميريام فارس، فكان الانطباع الأول عنها، بأن مهنتها لا بد وأن تكون متعلقة بالرياضة لشدة تناسق قوامها، وأثارت إعجاب الفتيات والرجال على حد سواء لشدة أناقتها.

كما أثارت الإعجاب بسبب إطلاق لقب "ملكة المسرح" على نفسها معلقين أن هذا يتطلب ثقةً كبيرة، كما كان هناك إجماع على تشبيهها بالمغنية الكولومبية ذات الأصول اللبنانية شاكيرا.

النتيجة: اختار شاب وفتاتان الإعجاب بفارس لاستلهام حس الأناقة من أزيائها، فيما قرر شاب أن يختارها من بين 1- 15 يستطيع أن يرسل لهم صوراً خاصة عبر خاصية MD، بينما اختار شاب وفتاة آخرين ألا يتابعاها.


إليسا




elissa

النظرة الأولى على إليسا أوحت للأميركيين بأنها إما أن تكون ممثلة Soap Opera "المسلسلات الصباحية التي تتابعها عادة ربات البيت”، أو إحدى بطلات مسلسلات الدراما الجنائية التي تتمحور حول الجرائم!

بينما قال آخر إنها تذكره ببطلات مسلسل الواقع Real House Wives الذي يتابع حياة زوجات يعشن حياة الترف معلقاً أنها تصلح أن تكون في حلقاته المصورة في بيروت، أو مقدمة نشرة أخبار، ولم يتوقع أحد أن تكون فنانة.

لكن عندما علموا أنها من أكثر المطربات شعبية في لبنان شبهوها بمادونا.

النتيجة: حظ إليسا مع الرجال الأميركيين كان أفضل من الأميركيات فقد اختار الرجال الـ 3 الإعجاب بها بينما امتنعت الفتيات تماماً رغم إعجابهن بصورة كلبها.


نجوى كرم




nagwa

استطاعت نجوى كرم أن تسبب صدمة كبيرة لهذه العينة الصغيرة من الشباب الأميركي، الذين رفضوا تصديق عمرها الحقيقي، عندما علموا أنها قد بلغت الـ 50 من العمر.

حيث علّق شاب أنها قد "باعت روحها للشيطان" جملة تقال عندما يبدو شخص كبير في السن أصغر كناية عن استخدامه وسائل مريبة للحفاظ على الشباب".

بينما قال أحدهم إنها لا بد أن تكون من اللواتي "يستحمين في بانيو من الحليب بدل الماء.. هذا سر جمالها”، وهو ذاته اختار ألا يعجب بصفحتها لغيرته الشديدة منها حيث يبدو في الـ 50 بينما عمره الحقيقي 27.

النتيجة: فتاتان وشاب لم يعجبوا بها، وسجلت فتاة خاصية MD على صفحتها، بينما اختار شاب وفتاة الإعجاب بها.


يارا




yara

وأخيراً جاء دور يارا التي رأى أحد الشباب أنها مقدمة برامج، بينما توقعت أخرى أن تكون مغنية، ونالت تعاطف وحب الجميع عندما علموا أنها سفيرة الصليب الأحمر اللبناني، ووصفوها باللطف لنشرها كليب لأفراخ طيور صغيرة، وصورة أخرى لنفسها وهي تحمل لافتة تشجع فيها على التبرع بالدم.

النتيجة: تفوقت يارا على كل زميلاتها في الوسط الفني اللاتي عرضن على هذه العينة الصغيرة من الأميركيين فاختار واحد ألا يتابعها بينما قرر شابان وفتاتان متابعتها وقررت أخرى اختيارها لتكون في قائمة خاصية DM.