بوكيمون "الغاز" يثير جدلاً بعد ظهوره في متحف للهولوكوست!

تم النشر: تم التحديث:
POKEMON
other

منذ انطلاق اللعبة الأسبوع الماضي، انتشرت "بوكيمون غو" على الهواتف الجوالة بشكل لا يصدق، حتى أنه لا يخلو مكان من شخص تجده يتجول على قدميه بحثاً عن بوكيمون.

البوكيمونات وجدت في أماكن غير متوقعة، كأقسام الشرطة ودور العبادة، إلا أن بوكيمون ظهر في متحف الهولوكوست الكائن بالعاصمة الأميركية واشنطن، قد آثار جدلاً واسعاً حول اللعبة، بحسب صحيفة Metro البريطانية.

وبعيداً عن رؤية البعض لعدم لياقة ظهور البوكيمونات في هذه الأماكن التي تحمل ذكرى أليمة لضحايا الهولوكوست، فإن ما زاد الصاع صاعين، هو أن بوكيمون يدعى "Koffing" الذي ينفث الغاز، ظهر أمام لافتة مكتوب عليها "Helena Rubinstein Auditorium"، وهي لافتة لقاعة تحوي شهادات ليهود نجوا من أفران الغاز النازية.



الصورة انتشرت على تويتر، إلا أن موقع Imgur حذفها، ما يشير إلى كونها صورة غير حقيقية.

مدير الاتصالات في المتحف، اندرو هولنغر، قال لـ Washington Post، إن الموظفين بالمتحف على علم ومنتبهين لإمكانية ظهور البوكيمونات.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن المتحف أصبح مشهوراً على وجه الخصوص لأنه أصبح "PokeStop" داخل اللعبة، وهو مكان تستطيع من خلاله شراء بعض الأغراض الخاصة باللعبة.

وأضاف هولنغر "إن ممارسة اللعبة في المتحف المكرس لضحايا النازية يعد غير مناسب، نحن نحاول معرفة إذا كان من الممكن استثناء المتحف من اللعبة".

وحاول العديد من المواقع والصحف الإخبارية التواصل مع الشركة المصممة للعبة "Niantic" للاستفسار عن ظهور البوكيمون بالفعل داخل المتحف، إلا أنه لم يتم الرد حتى الآن.