جحيم دبّي.. احذر الرياضة ولا تفرط بالمياه فدرجة الحرارة تبلغ 64.. وإليك هذه الوصفة السحرية للنجاة

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

وصلت درجة الحرارة في دبي قبل أسبوعين (خلال يونيو/حزيران 2016) إلى 50 درجة مئوية. الأمر فظيع، أليس كذلك؟ ومع ذلك فإنه الآن يبدو كالجنّة مقارنة بما هو آت في يوليو/تموز 2016.

فدرجات الحرارة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ستصل إلى نحو 45 درجة مئوية خلال الأيام القلية القادمة، ولكن الرطوبة المُرتفعة ستجعها تبدو وكأنها تبلغ 64 درجة، بحسب ما ذكر موقع What's ON في تقرير نشره الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2016.


90 % نسبة الرطوبة


وستصل نسبة الرطوبة إلى 90%، بحسب المركز القومي للأرصاد الجوية والزلازل، أما الرياح التي ستبلغ سرعتها 20 كم في الساعة فلن تُصلح من الأمر شيئاً.

وبحسب ما جاء بتوقعات الأرصاد الجوية، الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2016، فإنه "من المرجح أن ترتفع الرطوبة النسبية أثناء الليل وفي وقت مبكر من الصباح ببعض المناطق الساحلية، كما أنه قد يتكون الضباب بخاصة في اتجاه الغرب".

وستتراوح درجات الحرارة في كل من أبو ظبي ودبي بين 26 و 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما عن المناطق الداخلية بالإمارات، فستسجل أعلى درجات حرارة فعلية، والتي تقدر في أعلى التوقعات بنحو 48 درجة.

أما نسبة الرطوبة فستبلغ في دبي 88%، فيما ستصل بالشارقة إلى 92% خلال اليوم الأربعاء 13 يوليو/تموز 2016، لذا؛ فعليك أن تبقي على جسمك بارداً ومُرطّباً، وربما من الأفضل على الإطلاق أن تبقى بالداخل.


والآن؛ كيف بإمكانك أن تبقى بصحة جيدة خلال درجات الحرارة المرتفعة؟


الإجابة هي: تناول الطعام والشراب أثناء درجات الحرارة المُرتفعة، وفقاً للطريقة والتي قدّمتها فيكتوريا تيبر، من مركز دبي للعلاج بالأعشاب، والتي شملت:

- تناول المياه على مدار اليوم، بدلاً من تناولها فحسب عند الشعور بالعطش. فإن كُنت قد بلغت العطش فهذا يعني أن جسمك بالفعل جاف.

- بإمكان بعض الفواكه والخضراوات أن تُرطب جسمك حتى أكثر من المياه، فمزيج المعادن والسكر الطبيعي والمياه يجعلها تتصرف كمجموعة متكاملة، ومن الفواكه التي تحوي كمية كبيرة من المياه؛ البطيخ والبابايا والفراولة والجريب فروت، أما الخضراوات المُرطبة فتشمل الكرفس والخيار والخس والطماطم.

- الحساء طريقة رائعة للترطيب، فالحساء البارد المُعد منزلياً بأنواعه يبرّد الجسم على نحو خاص، مثل حساء جازباتشو أو حساء الخيار.

- المياه هامة؛ ولكن المياه أكثر من اللازم بإمكانها أن تكون خطيرة، وقد تتسبّب في نضوب كهرباء الجسم.

- قم بدعم كهرباء الجسم عن طرق تناول الزبادي اليوناني والسردين وبذور اليقطين واللفت والسبانح، كما تساعد إضافة القليل من ملح البحر إلى الطعام على استبدال الإلكتروليت في الجسم إن كُنت تعاني من التعرّق المفرط.

- تجنّب تناول المشروبات الكحولية، والمحتوية على الكافيين، لأنها تُجفّف الجسم أكثر.

- الطقس الرطب يُصعِّب على الجسم تقليل درجة حرارته، لذلك؛ تجنّب ممارسة الرياضة بالخارج.


- هذا الموضوع مترجم عن موقع What's ON. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.