"شوكولا كندر" تطمئن عشاقها وتوضح حقيقة "زيوت السرطان"

تم النشر: تم التحديث:
KINDER CHOCOLATE BAR
Ferrero SpA's Kinder chocolate bars and TicTac mints are arranged for a photograph in Washington, D.C., U.S., on Wednesday, Nov. 18, 2009. Michele Ferrero mixed his first batch of Nutella spread in northern Italy in 1964. Four decades later, Italy's richest man must decide whether his company fast-tracks overseas growth by starting an auction for Cadbury Plc, or sticks to its recipe of homegrown sweets. Photographer: Andrew Harrer/Bloomberg via Getty Images | Bloomberg via Getty Images

نفى صناع "شوكولا كندر" مزاعم منظمة Foodwatch الألمانية بأن ألواح الشوكولا من ماركة "كيندر" تحتوي على زيوت معدنية قد تسبب السرطان، ورفضت سحب منتجاتها من الأسواق.

وكانت المنظمة غير الحكومية لمراقبة الأغذية أرسلت انتقاداً يفيد بأن ألواح شوكولا كندر ومنتجيْن آخرين تحتوي على زيوت معدنية MOAHs قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وطالبت الشركة بسحب المنتج من الأسواق.


وأشار ممثل منظمة Foodwatch إلى أن مستويات هذه المواد غير مقبولة للاستهلاك الآدمي.

ودافعت شركة Ferrero المصنّعة لشوكولا كندر الشهيرة عن منتجها في مقابل هذه الانتقادات، موضحة أن "الزيوت المعدنية موجودة بالفعل في كل مكان حولنا بالبيئة، ويمكن أن تنتقل إلى الأغذية من خلال طرق مختلفة"، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وبررت وجود الزيوت المعدنية بأنها ربما انتقلت إلى ألواح الشوكولا عن طريق الأحبار الموجودة على ورق التغليف الخاص بها.

ودعت الشركة القائمين على مصانعها في كثير من دول العالم إلى المساهمة في تخفيض مستويات المواد التي قد تكون ضارةً بالمستهلك.

وطمأنت شركة Ferrero مستهلكي منتجاتها من الشوكولا بأن الشركة تعمل وفق تشريعات قانون الغذاء.