قفازا أسطورة الملاكمة محمد علي للبيع بمزاد علني.. خاض بهما "نزال القرن"

تم النشر: تم التحديث:
GLOVES MUHAMMAD ALI
Paul Harris via Getty Images

طُرح قفازان ارتداهما أسطورة الملاكمة العالمي محمد علي كلاي في مزاد، الإثنين 11 يوليو/تموز 2016، ومعهما درع واقية لمنطقة العانة ارتداها الملاكم جو فريزر حين هزم كلاي في النزال الذي أقيم عام 1971 ووصف بأنه "نزال القرن".

وقال كين جولدين، مالك دار جولدين للمزادات في راناميد بولاية نيوجيرسي الأميركية، إنه "من المتوقع بيع الدرع الواقية للعانة مقابل 10 آلاف دولار بعد أن وصلت عروض تتجاوز الحد الأدنى للسعر المحدد بـ5000 دولار".

وأضاف جولدين أن الدار لم تصلها أي عروض للقفازين اللذين يُتوقع بيعهما بأكثر من مليون دولار.

وسيختتم المزاد بعملية مزايدة علنية في الرابع من أغسطس/آب 2016. وقال جولدين: "اعتاد الناس التندر على طرح واقي منطقة العانة في مزادات بوصفه نموذجاً لشيء مشين. لدينا هنا أحدها معروض للبيع".

وعرضت التذكارات للبيع بعد شهر واحد من وفاة كلاي في مستشفى بولاية أريزونا عن 74 عاماً. وتوفي فريزر عام 2011.

ولم يكن أي من الملاكمين الراحلين قد خسر أي نزال قبل لقائهما في الثامن من مارس/آذار 1971 في قاعة ماديسون سكوير جاردن بنيويورك. وحقق فريزر الفوز بإجماع آراء الحكام بعد 15 جولة.

وقال جولدين إن فريزر أهدى الدرع الواقية بعد النزال لأحد مساعدي المدرب، وهو ديفيد وولف الذي كان حاضراً في جميع النزالات الثلاثة التي خاضها فريزر ضد علي. ومضى وولف بعد ذلك ليصبح مدير أعمال الملاكم راي مانشيني وآخرين.

وعُثر على الواقي بشقة وولف في نيويورك بعد وفاته عام 2009. ووضع الحد الأدنى لبيع الدرع الواقية عند 5000 دولار ولبيع القفازين بربع مليون دولار.

وقال جولدين: "بيعت قفازات مماثلة لعلي بملايين.. كان هذا قبل وفاته".