بالصور والدلائل: "شاومينغ" تنصب على الطلاب.. و"بلوك" بعد الحصول على الأموال

تم النشر: تم التحديث:
SHAWMYNJ
سوشال ميديا

أعلنت صفحة "شاومينغ بيغشش الثانوية العامة"، عن مقدرتها على إظهار نتائج طلاب الثانوية العامة، وتعديل درجات الطلاب بمقابل مادي 50 جنيهاً مصرياً، يتم دفعها عبر إرسال كارت شحن في رسائل الصفحة الخاصة.

حاولت "هافينغتون بوست عربي" التواصل مع مسؤولي الصفحة بإرسال رقم جلوس إيهاب طارق أحد طلاب الثانوية العامة، الذي يحمل رقم "273767"، لإظهار نتيجته وتعديلها فى حال وجود مواد بها نقص في الدرجات.

في البداية رفضت الصفحة التواصل والاستجابة مع المراسل إلا بتحويل رقم كارت شحن بـ50 جنيهاً، وبعدها تمّ تحويل كارت شحن بنصف المبلغ لاختبار صدق صفحة "شاومينغ"، وإخبارها أنه سيتم دفع مبالغ أخرى في حال كانت صادقة بإظهار النتيجة مع تعديل الدرجات.

وبعد تحويل رقم الكارت للصفحة تفاجأت "هافينغتون بوست عربي"، بعدم رد الصفحة، وعمل بلوك للمراسل.

almhadthh

almhadthh

alblwk


الصفحة تطالب بمقابلٍ مادي


وكتبت "شاومينغ" في بيان لها على صفحتها "بعد معرفه آراء جميع الطلبة والأخذ برأي الأغلبية قررنا أننا سنعدل في النتائج من الكنترول، وطبعاً لأن أعداد الطلبة كثيرة لن نستطيع الرد على الجميع في نفس الوقت ونطالب بالنظام".

وتابعت: "من يريد رفع الدرجات الخاصة به يتواصل معنا على الرسائل الخاصة
بالصفحة وسنخبره أكثر كيف يتم تعديل الدرجات، ونرجو أن من يرغب في تعديل الدرجات فقط هو من يتواصل معنا لوجود ضغط على الرسائل ولن نستطيع الرد على الجميع".

واختتمت "‏ملحوظة: رفع الدرجات بمقابل مادي، غير أن رفع درجات أي مادة له حد أقصى للرفع".

وكانت صفحة "شاومينغ بيغشش الثانوية العامة"، قد وضعت وزارة التعليم والحكومة المصرية في أزمة نتيجة تسريبها الامتحانات خلال العام الحالي، مما تسبب بتأجيل العديد من الاختبارات، وكذلك مظاهرات احتجاجية من الطلاب لضعف المنظومة التعليمية.


تهديدات الصفحة وتراجعها


وتعتمد صفحة "شاومينغ بيغشش ثانوية العامة"، على رغبة الطلاب في معرفة النتيجة، حيث تعلن تراجعها عن قرار تعديل الدرجات نتيجة هجوم الطلاب عليها واتهامها بالنصب، وبعدها تؤكد أنها ستقوم بتعديل الدرجات بمقابل مادي.

وتكتب الصفحة في بيانها: "لو أنت غير ضامن للصفحة، ولا تثق بنا تستطيع عدم مراسلتنا، ولتأكدك بأننا عدلنا في درجتك سوف نرسل لك الدرجات المعدلة ولكن بعد إرسال كارت الشحن".

وتراجعت صفحة "شاومينغ" سابقًا، عن وعودها بتعديل نتيجة الثانوية العامة من داخل الكنترول، بحجة سبها وإهانتها، موضحة أن المبالغ التى سيتم جمعها كانت ستذهب للذين سوف يخترقون الكنترول.

إلا أنها سرعان ما عادت وتراجعت عن قرارها، لتعاود طلب مبالغ مالية مقابل زيادة العلامات.