كيف أقنع أردوغان وزير خارجية بلغاريا خلال قمة الناتو بالإقلاع عن التدخين؟

تم النشر: تم التحديث:
DF
haberturk

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتباه الكثيرين خلال قمة الناتو المنعقدة بمدينة وارسو البولونية السبت 9 يوليو/تموز 2016 حين توجّه إلى وزير خارجية بلغاريا دانيال ميتوف طالباً منه الإقلاع عن التدخين.

وحسب صحيفة "خبر ترك" التركية، فإن أردوغان قام أولاً بأخذ علبة السجائر من وزير الخارجية البلغاري بعد أن التحق به إلى المكان المخصص بالمدخنين في القمة، طالباً منه إعطاءه وعداً بعدم العودة إلى التدخين أبداً.

وأمام هذا التصرف المفاجئ وعد ميتوف الرئيس التركي بالإقلاع عن التدخين، قبل أن يقوم بالتوقيع على علبة السجائر التي أخذها منه وإعطائها إياه من جديد.

dfdf

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يطلب فيها أردوغان من الآخرين الإقلاع عن التدخين، حيث قام أيضاً خلال أدائه صلاة عيد الفطر في أحد المساجد بمد يده إلى جيب أحد الأشخاص بعد أن انتبه لعلبة سجائر داخله.
وعندما تقدم المواطن التركي للسلام على أردوغان بمناسبة العيد، طالبه الأخير بأن يقطع له وعداً أمام الناس بأنه سيترك التدخين إلى الأبد.

fsf

وفي سنة 2014، بينما كان أردوغان يمشي بأحد شوارع مدينة إسطنبول محاطاً بالحراس، ووسط هتافات مناصريه، انتبه لأحدهم جالساً بأحد المقاهي وهو يدخّن.

ورغم هتاف الشاب للتعبير عن حبه للرئيس، إلا أن أردوغان أمر مرافقيه بتسجيل مخالفة له لأنه يدخن داخل مكانٍ مغلق، وهو أمرٌ ممنوع في تركيا وتُدفع مقابله غرامة مالية تُقدر ما بين 30 و50 دولاراً.