بسبب عدم الإقبال.. كنائس ألمانية تجتذب الناس من خلال خدمات Wi-Fi المجانية

تم النشر: تم التحديث:
GERMAN CHURCH
Aachen | Irina Sidorova via Getty Images

بسبب تقلص عدد المترددين على الكنائس في ألمانيا، قررت الكنائس البروتستانتية جذب الناس من خلال وضع Wi-Fi مجاني في دور العبادة، بحسب موقع "Vice".

وقررت الكنائس في شرق ألمانيا بمناسبة الذكرى الـ 500 لإصلاحات مؤسس المذهب البروتستانتي مارتن لوثر، توفير خدمة Wi-Fi داخل الكنائس لضيوفها، حيث بدأ المشروع بـ 220 كنيسة ومن المقرر تعميمها على 3000 كنيسة في المجمل.

ويذكر أن منطقة ألمانيا الشرقية سابقاً، تعد موطناً لأعلى نسبة ملحدين في العالم، حيث يبلغ عدد المؤمنين بوجود إله حوالي 8% فقط، مما أدى إلى عمليات بيع كنائس بوتيرة متسارعة.

يقول المتحدث باسم المشروع كريستوف هايل، "نأمل من هذا أن يظهر للناس أن الكنائس ليست للخطب والأجراس فقط، وإنما مكان تجمع بهدف التواصل"، ويضيف هايل "إن الإصلاحات لم تكن لتحدث لولا المطبوعات، لذا لِمَ لا يكون للإنترنت نفس التأثير؟".

ورغم تقدم التكنولوجيا الألمانية، إلا أن خدمة Wi-Fi غير متوفرة بشكلٍ واسع في الأماكن العامة، حيث يوجد قانون يهدف إلى حماية حقوق الملكية الفكرية، والذي يجعل مزودي الشبكة مسؤولون عن أي عمل غير قانوني كالقرصنة الإلكترونية مثلاً يقع في شبكاتهم، إلا أنه يتوقع أن هذا سيتغير ولو قليلاً مع دخول
الـ Wi-Fi إلى الكنائس.