بين القتل والكرسي الدوّار وجمع القصص المصورة.. حقائق غريبة لا تعرفها عن رؤساء أميركا

تم النشر: تم التحديث:
ABRAHAM LINCOLN
Adam Gault

مع قدوم كُل رئيس أميركي جديد، تكثُر حوله الأقاويل، وتتعدد الشائعات التي تتناول حياته الشخصيّة، وأسرته، وتُحاول أن تعرف شكل حياته قبل تولّيه الرئاسة، وعلاقته بزوجته، وإذا كان له أصل مُهاجِر، تزداد حوله الأسئلة، ويكون مُعظم الوقت في موضع دفاع عَن أصله.

ناهيك عمَّا يتعرّض له بخصوص أمواله، وثروته، ورُبما هواياته أيضاً.

لذلك، نستعرض لكم بعض الحقائق الغريبة التي لم تعرفوها عن أشهر رؤساء أميركا، من أقدمهم إلى أحدثهم:


1- جورج واشنطن (1789 إلى 1797)




us

الرئيس الأول للولايات المُتّحِدة الأميركية الذي قاد الجيش القاريّ، ويُعتبر من الآباء المؤسسين للولايات المُتَحِدة، كان من أغنى الرؤساء طبقاً لبحث أجرته وول ستريت جورنال، وقُدِّرت ثروته بأكثر من 500 مليون دولار أميركي لأنّه كان يمتلك بنكاً مصرفياً.


2- توماس جيفرسون (1801 إلى 1809)




us

نائب رئيس الولايات المُتحدة، ثم الرئيس الثالث لها، هو في الواقع مُخترع الكُرسيّ الدوّار، والذي مكّن الجميع آنذاك من التحرُّك وهم جالسون على الكُرسي. غريب لرئيس، أليس كذلك؟ رُبما اخترعه لحاجته إليه، بعد أن قضى ساعاتٍ طويلة في صياغة خطاب الاستقلال.


3- جيمس مونرو (1817 إلى 1825)




us

بعد أن كان وزيراً للخارجيّة الأميركيّة، رُبما كان هذا هو السبب في تسميّة مدينه باسمه، وهي عاصمة دولة ليبريا - مونروفيا، بعد أن ساعدهم على تأسيس دولة جديدة، يتمكّن فيها العبيد الأحرار من العيش.

عُرف مونرو بقوته، والعلاقات الخارجيّة التي بناها للولايات المُتحدة.


4- آندرو جاكسون (1829 إلى 1837)




us

كان للرئيس جاكسون ببغاءً ماهراً في الحديث، بعد أن علّمه كيفية اللعن والسب، ولهذا السبب تحديداً، في مراسم دفن جاكسون اضطر الحاضرون لإبعاد الببغاء عن المكان؛ لأنّه استمرّ في السب دون توقِّف. يبدو هذا الأمر إرثاً مُمتداً لسنوات عديدة.


5- مارتن فان بيورين (1837 إلى 1841)




martin

الرئيس الثامن للولايات المُتحدة الأميركيّة جاء مِن ولاية نيويورك، وتحديداً مِن منطقة كيندرهوك KinderHook، وكان يُلقّب عند العامة بـ “كيندرهوك العجوز”، ولذلك في الانتخابات، يُشاع أن مؤيّديه أطلقوا اسم شهرته على النوادي والصالونات التي أقاموها لتأييده لتولّي المنصب، وسُميّت “أوك” اختصاراً لـ “كيندرهوك”، فانتشرت من بعد ذلك كلمة OK أو "أوكّي" كدليل على الموافقة.


6- ميلارد فيلمور (1850 إلى 1853)




us

يبدو أن فيلمور كان الرئيس الوحيد الذي شجّع المُراهقين في الولايات المُتحدة على تحقيق أحلامهم، بعد أن حقق هو حُلمه، وتزوّج مِن المُدرِّسة التي كانت تُعلِّمُه وهو في المدرسة الثانويّة، وكان يبلغ من العمر وقتها 19 عاماً.


7- فرانكلين بيرس (1853 إلى 1857)




us

هل خطر ببالك من قبل أن يتولّى رئيس ذو تاريخٍ إجراميّ رئاسة الولايات المُتحدة؟ بالطبع لا، ولكن في حالة الرئيس الـ 14 فرانكلين بيرس، فالأمر مُختلف قليلاً، الذي أُدين بسحق سيّدة عجوز بواسطة حصانه، ولكن أُسقِطت التُّهم لاحقاً بسبب عدم كفاية الأدلّة.


8- آبراهام لينكولن (1861إلى 1865)




abraham lincoln

الرئيس الأشهر للولايات المُتحدة، والذي استطاع أن يقضي على الحرب الأهليّة الأميركيّة، كان يُحِب رياضة المُصارعة، وكان ماهراً فيها، لدرجة أنّه لم يُغلب إلّا مرّة واحدة من ضمن 300 مباراة رياضيّة.


9- آندرو جونسون (1865 إلى 1869)




andre

يبدو أن هول المفاجأة كان كبيراً على الرئيس الأميركي الـ 17، حيث لاحظ الجميع أثناء حفلة تنصيّبه أنّه كان غير مُتزِّن، مِما أجبره على شرب كميّات مِن الويسكي ليتمكّن مِن مُجاراة الحدث.


10- بنجامين هاريسون (1889إلى 1893)




harris

في بداية دخول الكهرباء، ظن البعض أن توماس اديسون كان مشعوذاً، ويبدو أن الأمر لم يكن بعيداً عن رئيس الولايات المُتحدة، الذي دخلت الكهرباء إلى البيت الأبيض في عهده، لكنّه كان يخاف منها بدرجة رهيبة، إلى حد أنّه لم يكن أبداً يضغط على المفاتيح بنفسه.


11- ويليام ماكينلي (1897 إلى 1901)




us

تنتشر بين المشاهير تمائم حظ، رُبما اشتروها، ورُبمّا أعطاها لهم أحدهم كتذكار، وكان هو الحال نفسه عند الرئيس الـ 25 ويليام ماكينلي، الذي كان يرتدي زهرة قرنفل مُعلقة على صدره، وكان يعتقد أنّها تحميه، وتجلب له الحظ الجيّد.

في العام 1901، أعطى هذه التعليقة إلى فتاة صغيرة، وبعدها بوقت قصير، تم إطلاق الرصاص عليه، ومات بعد الحادثة بثمانيّة أيام.


12- ثيودور روزفلت (1901 إلى 1909)




us

"لابد للعرض أن يستمر"، المقولة التي أرّخ لها الرئيس الأميركي الـ 26، أثناء إلقائه لخطابٍ في ولاية ميلواكي ثم إطلاق الرصاص عليه في مُحاولة لاغتياله، فقال بعد أن أصابته الطلقة "لا أعرف إذا كُنتم تُدركون أنّه تم إطلاق النار علي" قالها والجمهور مذهول، وأضاف "أنا لا أهتم بإطلاق النار علي، لا أهتم على الإطلاق”.

ومضى لاستكمال الخطاب الذي استمر لمدة ساعة ونصف، والرُصاصة لاتزال في صدره.


13- جون ف كينيدي (1961 إلى 1963)


الكُل يعرف الرئيس الأميركي الـ 35 جون كينيدي، الذي قُتل أثناء سيره في موكب رئاسي، ولكن ما لا يُعرف عن كينيدي، أنّه كان صحافياً، ومُراسلاً، ونشر كتاباً وعُمره 22 فقط، وحاز على جائزة "بوليتزر" في العام 1957 للكتاب الذي نشره Profiles in Courage.


14- ريتشارد نيكسون (1969 إلى 1974)




nick

حينما كان في البحريّة الأميركية، اتضح له أن أصدقاءه كانوا يكسبون الأموال عن طريق لعب "البوكر"، فأعجبته الفكرة، وقرر أن يذهب إلى شخص ما ليقوم بتعليمه أسس اللعبة، وخلال شهور قليلة، استطاع أن يجمع أكثر من 6 آلاف دولار، استخدمها في تمويل حملته للكونغرس.


15- باراك أوباما (2009 إلى الآن)




obama

الرئيس الحالي للولايات المُتحدة والرئيس رقم 44، لديه هواية غريبة أن تكون لدى رئيس، وهي جمع القصص المُصوّرة للأبطال الخارقين، وخاصّة سبايدرمان أو "الرجل العنكبوت".