درّاجة تسير في الهواء.. ابتكار طائرة ورقية بطريقة فريدة أذهلت الناس

تم النشر: تم التحديث:
KITE
صورة تعبيرية | Artyom Geodakyan via Getty Images

عرض مصمم الطائرات الورقية التايواني فنغ تسان هوانغ، أحدث ابتكاراته وهو عبارة عن طائرة ورقية على شكل دراجة هوائية تسير في الهواء.

وانبهر كل من شاهد الطائرة الورقية بالتصميم الفريد، عندما أطلقها فنغ في افتتاح مهرجان محلي بمنطقة ييلان في شمال شرق تايوان يوم السبت (2 يوليو تموز).

وفنغ من مواليد عام 1960 ويعمل كصانع ومصمم طائرات ورقية منذ نحو 30 عاما.

والمواد التي استخدمها فنغ في صناعة الطائرة الورقية الدراجة تجعلها أخف في الوزن من الطائرات الورقية العادية. فهي مع لوحات من البوليستر وأذرع من الكربون.

ويبلغ ارتفاع الطائرة الورقية الدراجة نحو 200 سنتيمتر بينما يبلغ طولها 180 سنتيمتراً وعرضها 75 سنتيمتراً. وأوضح فنغ أن وزنها 0.8 كيلوغرام فقط.

وقال المصمم التايواني "القصد من تصميم الطائرة الورقية الدراجة، هو أن تصبح رمزاً لفولكلور الأطفال ومهرجان الفولكلور وجعل الدمية التي تقود الدراجة عبارة عن قطعة معلقة من فن تقليدي. في الحقيقة هي طائرة ورقية تطير بشكل جيد جداً".

ودُهش حضور المهرجان الذين شاهدوا الطائرة الورقية الدراجة بالتصميم المميز.

وقالت امرأة أخذت ابنتها للمهرجان وتدعى يانج منج شو "لم أر مثل هذه النوعية من الطائرات الورقية من قبل.. شكلها فريد من نوعه. أضف إلى ذلك أن سيقانها تتحرك والطائرة تطير. على الرغم من أنها لم تطر على ارتفاع كبير حتى الآن فإن طفلتي لم تر مثيلاً لها من قبل. إنها فريدة".

وقالت طفلة تدعى ليو لي فانج (10 سنوات) "عندما رأيتها لأول مرة تصورت أن شخصا يطير في السماء. وبعد أن أمعنت النظر فيها أدركت أنها طائرة ورقية وأن فوقها من يبدو كأنه شخص يقود دراجة في الهواء. إنه لأمر مذهل أن ترى دراجة في السماء. إنها جميلة بالفعل وفاتنة".

وقضى فنغ نحو 60 يوماً لوضع اللمسات النهائية على طائرتين ورقيتين على شكل دراجتين هوائيتين لعرضهما في مهرجاني ييلان الدولي لفولكلور الأطفال وفولكجيم الذي يُنظم سنوياً منذ عام 1996.