شيشة وزنها 50 كيلو وتنظيفها يحتاج إلى سلم.. هل تُدخل صاحبها موسوعة غينيس؟.. صور

تم النشر: تم التحديث:
SHISHA
Narghileh at the market of Akko | by IAISI via Getty Images

أنتج صانعو شيشة في مصنع طه للأراكيل البابلية بالعاصمة العراقية نارجيلة (شيشة) عملاقة، يأملون أن تسجل رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس العالمية، كأطول شيشة في العالم.

ومعروف أن ذلك المصنع يصنع نراجيل تقليدية بابلية تلقى إقبالاً كبيراً من مدخني الشيشة.

وإضافة للعراق تبيع شركة طه منتجاتها عن طريق وكلاء في كل من هولندا ولبنان وأميركا والأردن والسويد.

وتتميز أحدث منتجات الشركة وهي الشيشة العملاقة بأنها مزينة بزخارف شرقية محفورة يدوياً، بما يجعل منها تحفة فنية يمكن وضعها في المنزل وليست مجرد وسيلة للتدخين.

shisha

وقال ياسر أركان مدير العلاقات والتسويق لشركة طه للأراكيل "صنعنا أطول أرجيلة (شيشة) بابلية بالعالم. هذه الأرجيلة مصنوعة من النحاس الخالص والنقوش اليدوية. هذه النقوش ترمز إلى الحضارة العربية بصورة خاصة. مصنوعة أو متكونة ألوانها من اللون الأسود والذهبي وبعض
النقوش باللون الأبيض".

وأضاف: "طول النرجيلة 3 مترات ونص. ووزنها 50 كيلوغراماً. وهذه النرجيلة تعمل بصورة طبيعية ولا تختلف عن باقي النراجيل من ناحية الاستعمال. ونعمل على دخول هذه النرجيلة إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية".

ومن السهل استخدام هذه الشيشة العملاقة في التدخين بشكل عادي مثل أي شيشة أخرى صغيرة. لكن المشكلة الرئيسية تتعلق بعملية تنظيفها وتبديل الفحم عليها حيث يتعين أن يستخدم من يقوم بهذه المهمة سلماً مرتفعاً.

shisha

ووضعت تلك الشيشة في مقهى محلي يملكه أصحاب الشركة المنتجة لها. ويحتفل زبائن المقهى بالشيشة العملاقة ويقولون إنها ليست جميلة فقط لكنها سلسة في تدخينها أيضاً.

وقال زبون يدعى علي أحمد "هذا شيء خيالي. دخلنا للقهوة ووجدنا النرجيلة وهي انجاز. لأول مرة أرى مثلها، وإن شاء الله تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية. لا أتصور مثل هذا الشيء بالعراق أو الوطن العربي أو حتى العالم كله".

زبون آخر يدعى عماد محمود يقول: "أول نرجيلة في العراق وبهكذا حجم وكبر والنفس طبيعي فيها.هذا شيء جميل ونتمنى ننتشر بالوطن العربي إن شاء الله وبالعراق".

shisha

وهذه الشيشة اللافتة للنظر تجعل من تقع عينه عليها لا يبتعد قبل أن تُلتقط له صور معها.